رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| رئيس الوزراء يتفقد مصنع «فورتكس للنسجيات» باستثمارات 200 مليون دولار

نشر
مصنع فورتكس للنسجيات
مصنع فورتكس للنسجيات

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع الشركة الرباعية فورتكس للنسجيات، ضمن جولته في عدد من المصانع، اليوم السبت، في مدينة السادات، بمحافظة المنوفية.

رافق رئيس الوزراء، خلال الجولة، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وإبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية.

مصنع فورتكس للنسجيات

خطوط إنتاج مصنع فورتكس للنسجيات

وتضمنت جولة رئيس الوزراء في مصنع فورتكس للنسجيات المرور على خطوط الإنتاج المختلفة، التي تشمل مختلف مراحل العملية الإنتاجية، بِدءًا من إنتاج الغزول حتى خروج المنتج في صورته النهائية.

مصنع فورتكس للنسجيات

شركة فورتكس للنسجيات 

في بداية الجولة، قال محمد شربات، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن فورتكس للنسجيات هي إحدى الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في الصناعات النسيجية، فهي تضم حلقة إنتاجية متكاملة تبدأ من بالة القطن المحلوج، وتنتهي بالقماش المحضر الجاهز للتفصيل، من خلال عمليات الغزل والنسيج والصباغة والتحضير عبر اعتمادها على خطوط إنتاجية متقدمة، مشيرًا إلى أن المصنع تأسس عام 1997 باستثمارات سورية تركية.

مصنع فورتكس للنسجيات

منتجات فورتكس للنسجيات

وأوضح شربات: «تنتج الشركة ما يزيد على 90 مليون متر طولي من الأقمشة (جينز - جبردين) سنويًا، وحوالي 50 ألف طن من الغزول سنويًا».

مصنع فورتكس للنسجيات

حجم العمالة في الشركة

وأضاف: «يعمل بالشركة حوالي 4 آلاف عامل بحجم استثمارات تزيد على 200 مليون دولار أمريكي تقريبًا، ويتم تصدير أقمشة الجينز والجبردين إلى جميع أسواق أوروبا وإفريقيا وآسيا، بجانب السوق المحلية المصرية».

مصنع فورتكس للنسجيات

صادرات فورتكس للنسجيات

وأوضح شربات، أن صادرات الشركة عام 2022 بلغت حوالي 100 مليون دولار أمريكي، مشيرًا إلى أنه يُجرى حاليًا التوسع في مصنعين آخرين بمدينة السادات، باستثمارات تُقدر بـ3.7 مليار جنيه.

وتوقع، أن تبلغ صادرات توسعات الشركة نحو 200 مليون دولار سنويًا، وتوفير ما يزيد على 1500 فرصة عمل.

مصنع فورتكس للنسجيات

دعم الحكومة للاستثمارات

في نهاية الجولة، أشاد رئيس الوزراء بحجم الاستثمارات، وجودة الإنتاج، مُؤكدًا ترحيبه بالتوسعات الجديدة للمصنع، قائلًا: «إن الحكومة داعمة لأي استثمارات وتوسعات جديدة في قطاع الصناعة، سواء التي توفر المنتجات للسوق المحلية، أو للتصدير».

عاجل