رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الوطنية للانتخابات» توجه السفراء بإزالة أي معوقات تواجه الناخب في الخارج

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس اللجنة العامة للمصريين بالخارج، جميع سفراء مصر المشرفين على الانتخابات الرئاسية بالخارج، بالتسهيل على الناخبين فيما يخص بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المستخدم في عملية التصويت.

وقال المستشار أحمد بنداري خلال اتصاله بالسفراء المصريين المشرفين على تصويت الخارج في الانتخابات الرئاسية، إن أى ناخب يقدم بطاقة رقم قومي غير مقروءة على البرنامج الإلكتروني الخاص بالتصويت، أو احضر صورة من البطاقة ولم يحضر الأصل، يتم التحقق من شخصيته ويسمح له بالتصويت.

وذكر المستشار أحمد بنداري، أن سفارة الرياض لاحظت عدد من بطاقات الرقم القومي لا تقرأ على نظام الهيئة، وتم حل هذه الملاحظة، كما أن سفارة عمان شهدت إحضار بعض الناخبين صور بطاقة الرقم القومي غير واضحة، وردا على ذلك أكد المستشار بنداري بأنه يوجد تابلت في كل سفارة محمل عليه كافة بيانات الناخبين المصريين الذين يحق لهم التصويت في هذه الدولة، وإذا لم يجد بيانات الناخب يتصل بالهيئة عبر الفيديوكونفرانس ويتم فحص البيانات في لحظتها حتى يتمكن الناخب من التصويت.

وأضاف المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن غرفة عمليات الهيئة لمتابعة الانتخابات الرئاسية في الخارج منعقدة على مدار الساعة وتقوم بتقديم كافة الدعم الفني واللوجستي والتسهيلات حتى يتم تمكين الناخب من التصويت في لجنته بالخارج.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيونى المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم في المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.
 

عاجل