رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الافتتاح 2024.. «Club One» نقلة نوعية باستخدام الذكاء الاصطناعي في الرياضة المصرية

نشر
نادي Club One
نادي Club One

أجرى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة زيارة تفقدية لنادي Club One، في المعادي، أول الأندية الرياضية الذكية في مصر.

يأتي ذلك، استعدادًا لافتتاح نادي Club One المرتقب في الربع الثاني من العام المقبل، في إطار التعاون بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشباب والرياضة، لدعم تطوير الخدمات الرياضية الذكية والألعاب الإلكترونية في مصر.

تطوير المنظومة الرياضية الذكية 

وأكد وزير الاتصالات، أن التكنولوجيا أصبحت ركيزة أساسية لتطوير كل المجالات، ومنها المنظومة الرياضية، حيث تُسهم الأجهزة الذكية، والتطبيقات المدعومة بالتقنيات الحديثة بدور فاعل في تحليل أداء الرياضيين وفقًا لبيانات دقيقة بما يمكنهم من متابعة أدائهم وتطوير إمكانياتهم بشكل احترافي، مُشيرًا إلى أن افتتاح النادي كأول نادٍ رياضي ذكي في مصر يوفر نموذجًا جديدًا للخدمات الرياضية، بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية العالمية.

تكنولوجيا نادي Club One

وأضاف، أن نادي Club One يرتكز على تكنولوجيا المعلومات في كل الخدمات التي يقدمها لأعضائه، بحيث يتم من خلاله الاعتماد على منظومة المدفوعات الرقمية، وتقنيات حديثة مثل الذكاء الاصطناعي، مُشيرًا إلى أن بناء الإنسان على نحو متكامل هو عماد النهضة الأمر الذي يتطلب أن يتضافر فيه عدد من العناصر وهي العلم والثقافة والرياضة.

وذكر، أن نادي Club One تشمل خدماته محورين هما، الرياضة البدنية، والألعاب الرقمية.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة، أن وزارته تعمل دائمًا في خطتها الاستراتيجية على الاستثمار في الشباب المصري، ودفع عجلة التنمية، بالإضافة إلى تطوير الجانب الرياضي، وتوسيع قاعدة المشاركة لدى الجميع، كما قامت بتطوير المفاهيم القديمة والتوسع في استغلال العلم والتكنولوجيا الحديثة؛ من أجل الكشف عن المواهب والرياضيين المختلفة، وأكبر مثال على ذلك هو مشروع «الجينوم الرياضي»، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى.

وأوضح، أن نادي Club One سيعمل على استخدام التقنيات الحديثة للتكنولوجيا لدعم الرياضيين في تنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم المختلفة.

الهدف من إنشاء النادي

ومن المتوقع أن يحقق نادي Club One نقلة نوعية في مجال الرياضة، وأن يُقدم تجربة رياضية ذكية فريدة لأعضائه، حيث يعد النادي الجديد خطوة مهمة لدعم المنظومة الرياضية في مصر، تضمن تطويرها وفق أحدث ما وصلت إليه التقنيات العالمية.

ويستهدف النادي التوسع في أنشطته، لتشمل كل مراحل الرياضة الإلكترونية والترفيه الرقمي، بما في ذلك اكتشاف وتطوير ودعم مطوري الألعاب الإلكترونية ومطوري التطبيقات، وإنشاء المنصات الرقمية المتكاملة التي تُضاهي مثيلاتها في أكثر الدول تقدمًا.