رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ 846 حكمًا قضائيًا متنوعًا في دمياط وأسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قام قطاع الأمن العام، بمُشاركة إدارتي البحث الجنائي بمديريتي أمن دمياط وأسوان، بتوجيه حملة أمنية موسعة، مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن؛ لاستهداف العناصر الإجرامية القائمة على الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة.
 

وأسفرت جهود الحملة- التي استهدفت دوائر مديرية أمن دمياط- عن ضبط 4 قضايا اتجار، ضبط خلالها كمية من مخدر الحشيش وزنت 7.5 كيلو جرام، وكمية من مخدر البانجو وزنت 8.5 كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيدرو وزنت 9 كيلو جرامات، وكمية من مخدر الهيروين، وبندقية خرطوش، و3 فرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 4 متهمين، منهم 3 لهم معلومات جنائية.


 

كما أسفرت جهود الحملة- بمديرية أمن أسوان- عن ضبط 5 قضايا اتجار في المواد المخدرة.. ضُبط خلالها كمية من مخدر الحشيش وزنت 7.2 كيلو جرام، وكمية من مخدري الهيروين والشابو، بحوزة 6 متهمين، منهم 2 لهما معلومات جنائية، فضلا عن تنفيذ 846 حكما قضائيا متنوعا، وكذا ضبط 4 فرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة.
 

وفي سوهاج.. تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط عنصرين إجراميين، بحوزتهما 29 بندقية آلية وطبنجتين، وكمية من الذخيرة والمواد المخدرة بقصد الاتجار.
 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قد رصدت بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المعنية، قيام عنصرين إجراميين بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وترويج المواد المخدرة على عملائهما بنطاق محافظة سوهاج.
 

وعقب تقنين الإجراءات، حيث تم استهدافهم وضبطهما، وبحوزة الأول 29 بندقية آلية، و910 خزن بنادق آلية، مخبأة بأماكن سرية داخل سيارة نصف نقل، وبحوزة الآخر طبنجتين، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، و11 خزينة لبندقية آلية، و200 طربة لمخدر الحشيش وزنت 20 كيلو جراما و4500 قرص لمخدر التامول.
 

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط، أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، فيما قدرت القيمة المالية للمضبوطات بنحو 6 ملايين و100 ألف جنيه.
 

وفي قنا.. تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط تاجر أعلاف، هارب من تنفيذ حكم بالإعدام في قضية قتل عمد واستعراض قوة وأسلحة وذخيرة، وبمواجهته بالحكم الصادر ضده، أقر به.
 

في السياق.. حررت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، 217 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق لترشيد الكهرباء، خلال الـ24 ساعة الماضية.
 

وفي العلمين.. تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية من ضبط عنصر إجرامي بحوزته 20 ألف قرص مخدر، بقيمة مليوني جنيه قبل ترويجها.
 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قد رصدت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط أحد العناصر الإجرامية تخصص بالاتجار في العقاقير المخدرة وترويجها على عملائه، مُتخذًا من دائرة قسم شرطة العلمين مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة القسم.
 

وفي ميناء القاهرة الجوي.. تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص وزوجته حال محاولتهما تهريب مبالغ مالية.
 

وكانت الأجهزة الأمنية بقطاع أمن المنافذ قد تمكنت من ضبط مالك مركز تجميل وزوجته، أثناء إنهاء إجراءات سفرهما على متن إحدى الرحلات الجوية بميناء القاهرة الجوي، وبحيازتهما مبالغ مالية "عملة محلية"، مخبأة داخل حقائبهما بالمخالفة للقانون، وبمواجهتهما أقرا بملكيتهما للمبالغ المالية المضبوطة.
 

وفي أسيوط.. قام قطاع الأمن العام بمُشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن، بتوجيه حملة أمنية موسعة مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن؛ لاستهداف العناصر الإجرامية القائمة على الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة.
 

وأسفرت جهود الحملة- التي استهدفت دوائر مراكز وأقسام شرطة مديرية الأمن- عن ضبط 46 شخصا، منهم 32 لهم معلومات جنائية، وبحوزتهم 54 قطعة سلاح ناري متنوعة، بالإضافة الى عدد من الطلقات النارية.
 

كما أسفرت الحملة عن ضبط 8 قضايا اتجار في المواد المخدرة، باجمالي 8 متهمين، منهم 7 لهم معلومات جنائية، ضبط بحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 3.150 كيلو جرام، وكمية من مخدري الشابو، والأفيون، وعدد من الأقراص المخدرة، فضلا عن تنفيذ 364 حكما قضائيا متنوعا.
 

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
 

عاجل