رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أهالي النوبة يعلنون دعمهم وتأييدهم للمرشح الرئاسي السيسي لتوليه فترة رئاسية جديدة

نشر
المرشح الرئاسي السيد
المرشح الرئاسي السيد عبدالفتاح السيسي

أعلن أهالي نصر النوبة بأسوان، دعمهم للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، لفترة رئاسية جديدة، حفاظا على الاستقرار والمكتسبات التي حققتها الدولة المصرية، على مدار 9 سنوات ماضية..

مؤكدين، خلال المؤتمر الحاشد الذى نظمه حزب حماة الوطن بمركز نصر النوبة، على المواقف التي انحاز فيها الرئيس السيسي لمطالب أهالي أسوان والنوبة، بعد أن أعاد لهم الحقوق بعد مرور أكثر من 100 عام من تهجيرات أهالي النوبة عند إنشاء السد العالي وخزان أسوان. 

دعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي

وأكد ياسين عبد الصبور أمين عام حزب حماة وطن بأسوان وعضو الحملة الرسمية للرئيس السيسي بمحافظة أسوان، أن هناك اهتماما كبيرا من الرئيس السيسي بأهالي النوبة، وهذا تجسد واقعا ملموسا بأن يحظى مركز نصر النوبة بخدمات غير مسبوقة، وإصراره على إدراج المركز ضمن المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة"، وهو ما جنى ثماره أهالي النوبة الآن. 

وأضاف أن السيسي، دفع جهود الدولة للوفاء بمتطلبات وتعويضات أهالي النوبة من المهجرين عند إنشاء السد العالي وخزان أسوان، من خلال تسليم التعويضات السكنية والزراعية والمالية والتمليك لمن لم يسبق تعويضهم من متضرري بناء وتعلية خزان أسوان، وأيضاً إنشاء السد العالي.

وقال إن الرئيس قدم أكثر من 300 مليون جنيه لصرف التعويضات المقررة لأهالي النوبة من المهجرين، خلال فترات إنشاء السد العالي وخزان أسوان، إلى جانب إحلال نحو 3 آلاف منزل لأهالي النوبة بقرى مركز نصر النوبة. 

وتابع أن خروجنا لانتخاب الرئيس لتوليه فترة رئاسية جديدة هي مسئولية أمام النفس، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والعطاء على طريق الجمهورية الجديدة.

وشهد المؤتمر حضور جماهيري كبير من أهالي النوبة بمركز نصر النوبة، يتقدمهم نجاة سيد علي ومحمد صلاح أعضاء الحملة الرئاسية للرئيس السيسي، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وأعضاء أمانة "حزب حماة وطن" بأسوان.

عاجل