رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رياح مثيرة للرمال والأتربة.. الأرصاد تحذر المواطنين وتطالبهم بارتداء الكمامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية طبقا لأخر إحداثية للأقمار الصناعية، عن وجود غطاء سحابي يؤثر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والذي يعمل على حجب جزء كبير من أشعة الشمس، كما أنه يعمل على احتجاز الأتربة والرمال المثارة على سطح الأرض والناتجة من الرياح الجنوبية الغربية النشطة والتي تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية على المناطق السالف ذكرها .
 

وحذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، الذين يعانون من حساسية الصدر والجيوب الأنفية، وطالبتهم بمراعاة الحالة الجوية وارتداء الكمامات عند الخروج من المنازل.

 ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة

وقالت الأرصاد في بيان سابق لها، نشهد اليوم ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد ومن المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة اليوم 28 درجة مئوية، كما تظل الأجواء مائلة للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.


وبالنسبة لحالة الرياح قالت الأرصاد هناك نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وخليج السويس  وسيناء وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على فترات متقطعة، مشيرة إلى وجود أتربة عالقة على مناطق من جنوب الصعيد .

عاجل