رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كولر: نسعى لتحقيق أهدافنا وعلينا أن نكون أذكياء في التعامل مع ميدياما

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على جاهزية الفريق لمباراة ميدياما الغاني، المقرر لها مساء غدٍ السبت على استاد السلام في أولى جولات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


وأضاف المدير الفني -خلال حديثه اليوم، بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة-: «أتمنى أن يكون الفريق في كامل تركيزه غدا أمام ميدياما، وأن يكون لدى اللاعبين الرغبة في اللعب الهجومي، مع التركيز في الدفاع، والذي لا يقل أهمية عن الشق الهجومي خلال المباراة».
 

وأشار كولر إلى أنه تحدث مع لاعبيه على أهمية الدخول في دور المجموعات بكل جدية، مع الوضع في الاعتبار أن هناك طرفا آخر وهو الفريق الغاني الذي يرغب في تحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه.
 

وواصل المدير الفني حديثه: «علينا أن نستغل وجود المباراة على ملعبنا ووسط جماهيرنا، وأن نكون أذكياء في التعامل مع الفريق الغاني؛ لتحقيق النتيجة التي نتطلع إليها».
 

وشدد كولر على أن الحصول على معلومات عن الفرق بشكل عام في إفريقيا ليس متاحا في الأغلب مثل أوروبا، وأنه حصل على ثلاث مباريات لفريق ميدياما وتعرف من خلالها على نقاط القوة والضعف للفريق.
 

واختتم مارسيل كولر حديثه قائلاً: «أتمنى أن يكون الفريق كاملا خلال التدريبات، ولكن الأهلي فريق كبير، ويشارك لاعبوه مع منتخبات وطنية، ورغم السفر وخوض مباريات إضافية، إلا أنه يراهن على خبرات اللاعبين في التعامل مع هذا الأمر».

إيقاف الدوري في يناير بسبب أمم إفريقيا وخوض مباريات كأس الرابطة

قررت رابطة الأندية بالتنسيق مع اتحاد الكرة تجميد بطولة الدوري لمدة 42 يومًا في الفترة من 2 يناير إلى 14 فبراير من العام المقبل بسبب مشاركة المنتخب الأول في بطولة الأمم الإفريقية بكوت ديفوار في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير.

ورفضت الرابطة والاتحاد المصري لكرة القدم رهن فترة التوقف بالمحطة التي يصل لها المنتخب في البطولة، وقرت تجميد الدوري لمدة 40 يومًا على أن يتم خوض بطولة كأس الرابطة في تلك الفترة، وحتى إذا لم يستكمل الفراعنة مسيرتهم لنهائي البطولة لن يكون بمقدور الرابطة استئناف الدوري قبل الموعد المحدد سابقًا.
 

 برنامج روي فيتوريا 


وكشف عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن برنامج روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة قبل المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية قائلا :" مازال حتي اللحظة روي فيتوريا لم يحسم مصير المعسكر الأخير قبل المشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية سواء فى مصر أو خارج مصر، وحتي اللحظة فقط ما اتفقنا عليه أن المعسكر الأخير سيبدأ يوم 3 يناير المقبل، وسيتوقف مسابقة الدوري يوم 2 يناير، من أجل منتخب مصر وانتظام اللاعبين. 

وأضاف:" اتحاد الكرة أكد لـ روي فيتوريا أنه سيساند أي قرار له فى ما يخص الاستعداد للمشاركة فى بطولة أمم إفريقيا للمنافسة على اللقب، ولذلك ننتظر منه قراره النهائي فى ما يخص الوديات بجانب أيضًا مكان المعسكر، ولكن نفذنا ما طلبه أنه يرغب فى الحصول على أكثر من 10 أيام قبل البطولة مع اللاعبين. 

عاجل