رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيراميدز يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة مازيمبي الكونغولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختتم فريق نادي بيراميدز تدريباته، اليوم الخميس، استعدادا لمواجهة مازيمبي الكونغولي في بداية مشوار الفريق بدور المجموعات ببطولة، دوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف بيراميدز نظيره مازيمبي، غدا، الجمعة، على ملعب 30 يونيو باستاد الدفاع الجوي، بالجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وشارك جميع اللاعبين في التدريب الختامي وأظهروا حماسا كبيرا للمشاركة أمام الفريق الكونغولي في بداية مشوار الفريق بدور المجموعات بأبطال إفريقيا.

وتأهل بيراميدز لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على الجيش الرواندي بستة أهداف مقابل هدف في إياب دور ال32 من البطولة، وبعد التعادل سلبيا في الذهاب بكيجالي.

مواعيد مباريات الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال إفريقيا

نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مواعيد مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في الموسم الحالي.

الأهلي وبيراميدز يمثلان مصر في هذه النسخة من البطولة، حيث يقع الأهلي في المجموعة الرابعة مع ميدياما الغاني، شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني.

 فيما يقع بيراميدز في المجموعة الأولى رفقة صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي ونواذيبو الموريتاني.

ويفتتح بيراميدز مباريات الجولة الأولى بمواجهة صعبة أمام مازيمبي على ملعب الدفاع الجوي في السادسة مساء غدٍ، الجمعة، وفي التاسعة من اليوم ذاته يلتقي شباب بلوزداد في الجزائر مع ضيفه يانج أفريكانز.

فيما تقام 5 مباريات يوم السبت، يفتتحها سيمبا التنزاني بمواجهة أسيك ميموزا الإيفواري في الثالثة عصرًا، ويلتقي بترو أتلتيكو الأنجولي مع الهلال السوداني في السادسة عصرًا في أنجولًا، وفي التوقيت ذاته يقام ديربي تونس بين النجم الساحلي والترجي.

وفي التاسعة مساءً يستضيف الأهلي فريق ميدياما الغاني، وتختتم مباريات اليوم بمواجهة الوداد المغربي مع جوانج جلاكسي البوتسواني.

وتختتم الجولة الأولى يوم الأحد، حيث يستضيف صن داونز الجنوب إفريقي فريق نواذيبو الموريتاني في الثالثة عصرًا.

موعد مباراة الأهلي وميدياما الغاني في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة 

ويلتقي الأهلي مع ميدياما الغاني، في تمام التاسعة مساء يوم السبت المقبل، على ملعب السلام، على أن تذاع بشكلٍ حصري عبر قناة بي إن سبورتس، فضلًا عن نقلها عبر البث الأرضي لقناة أون تايم سبورتس.

ويستضيف الأهلي نظيره ميدياما، على ملعب السلام، في ظل قرار غلق استاد القاهرة لزرع البذرة الشتوية، وهو ما جعل الأهلي يُفاضل بين السلام وبرج العرب لاستضافة مباراة بطل غانا، قبل أن يختار ملعب السلام.

وتواجد الأهلي في المجموعة الرابعة التي تضم شباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني ويانج أفريكانز التنزاني.

غيابات الأهلي أمام ميدياما الغاني في دوري أبطال إفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق ميدياما الغاني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

وتقام مباراة الأهلي وميدياما الغاني في تمام الساعة التاسعة مساء غد السبت  الموافق 25 نوفمبر الجاري بالقاهرة.

ويغيب  المغربي رضا سليم، يغيب عن الأهلي أمام فريق ميدياما الغاني نظرا لتنفيذ برنامجه العلاجي ‏والتأهيلي بعدما أجرى عملية جراحية مؤخرًا عندما تعرض لكسر في الترقوة‎.

كما يغيب طاهر محمد طاهر، عن الأهلي أمام ميدياما الغاني، وذلك بسبب معاناته من إصابة عضلية، وبدأ الجهاز الطبي في تجهيزه للمباريات المقبلة.

وتحوم الشكوك حول التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي مشاركته أمام ميدياما الغاني، وذلك بسبب الإصابة التى يعانى منها مؤخرًا، ويتم حسم موقف اللاعب خلال التدريب غدًا من خلال فحص طبي جديد.

الأهلي ينافس على جائزة أفضل ناد في العالم لعام 2023

أعلنت اللجنة المنظمة لـ«جائزة جلوب سوكر لعام 2023»، عن تواجد النادي الأهلي ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل ناد في العالم.

وجاءت الأندية المرشحة لجائزة أفضل ناد للرجال في حفل جائزة جلوب سوكر لعام 2023، كالتالي:

الأهلي المصري، الهلال السعودي، الاتحاد السعودي، أرسنال الإنجليزي، برشلونة الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، بنفيكا البرتغالي، بوكا جونيورز الأرجنتيني، فينورد الهولندي، فلومينينسي البرازيلي، إنتر ميلان الإيطالي، مانشستر سيتي الإنجليزي، نابولي الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، روما الإيطالي، إشبيلية الإسباني، يونيون برلين الألماني، أوراوا ريد دايموندز الياباني، وست هام الإنجليزي، والوداد المغربي.

عاجل