رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نور الشربيني تحافظ على صدارة التصنيف العالمي لسيدات الإسكواش

نشر
نور الشربيني
نور الشربيني

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA" التصنيف العالمي الجديد لسيدات الإسكواش خلال شهر نوفمبر الجاري.


و حافظت نور الشربيني لاعبة سبورتينج، على صدارة التصنيف العالمي للأسبوع الـ 12 على التوالي، خاصة بعد تتويجها مؤخرًا ببطولة كأس جراسهوبر 2023.
وتقدمت البلجيكية جويل كينج إلى المركز الرابع بعد تتويجها ببطولة سنغافورة، بينما تراجعت نور الطيب مركزًا واحدًا لتصل إلى التصنيف السابع.
وجاء التصنيف العالمي لسيدات الإسكواش كالتالي:
1ـ نور الشربيني
2ـ نوران جوهر
3ـ هانيا الحمامي
4ـ البلجيكية نيلي جليس
5ـ الأمريكية أماندا صبحي
6ـ الإنجليزية جورجينا كيندي
7ـ نور الطيب
8ـ النيوزيلندية جويل كينج
9ـ الأمريكية أوليفيا فيتشر
10ـ البلجيكية تيني جليس

نور الشربيني تتوج بلقب بطولة كأس جراسهوبرز للإسكواش

نجحت البطلة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش في حصد لقب بطولة كأس جراسهوبرز للإسكواش التي أقيمت في سويسرا.

وفازت نور الشربيني على مواطنتها هانيا الحمامي بنتيجة 3-0 لتتوج بلقب بطولة كأس جراسهوبرز للإسكواش.

وتأهلت نور الشربيني للمباراة النهائية بعد الفوز على الإنجليزية جورجينا كيندي بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت.

جدير بالذكر أن نور الشربيني، ومصطفى عسل، قد حصدا لقب بطولة النسخة الأخيرة من كأس جراسهوبر.
 

نور الشربيني تتوج ببطولة باريس الدولية للإسكواش

توجت بطلة الإسكواش المصرية نور الشربيني، بلقب بطولة باريس للإسكواش في منافسات السيدات، والتي تُقام في العاصمة الفرنسية باريس، كأول بطولة بفئة البلاتينيوم بالموسم الجديد، فى الفترة بين 27 أغسطس حتى 2 سبتمبر.
وفازت البطلة المصرية نور الشربيني المصنفة الثانية عالميا على مواطنتها المصرية نوران جوهر المصنفة الأولى عالميا، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في مباراة استمرت 58 دقيقة.
وفازت نوران جوهر في الشوط الأول بنتيجة 11-7، قبل أن تعود نور الشربيني وتحصد ثلاثة أشواط متتالية بنتيجة 11-4 و11-8 و11-5.
بهذه النتيجة، حققت نور الشربيني اللقب البلاتيني الأول للإسكواش في منافسات السيدات في الموسم الجديد. 

وزير الرياضة يهنئ نور الشربيني بعد فوزها ببطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تقديم التهنئة عبر خاصية الفيديو كونفرانس وذلك بعد تحقيقها لبطولة امريكا المفتوحة للاسكواش .

وأكد وزير الرياضة خلال الاتصال التليفونى على دعمه الكامل لنجوم منتخب مصر للاسكواش ، مضيفا الى اننا اصبحنا الان مطالبين بأن  نكون اكثر تركيزا بعد ان أصبحت لعبة الاسكواش ضمن الألعاب التى تم ادراجها ضمن الألعاب الأولمبية والتى ستلعب بلوس أنجلوس ٢٠٢٨.
وحصدت لاعبة منتخبا القومي  نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميا لسيدات الإسكواش بطولة «أمريكا المفتوحة» للمرة الأولى في تاريخها، في مواجهة مصرية خالصة، بعد فوزها في المباراة النهائية  على  هانيا الحمامي المصنفة الثالثة عالميا بـ3 أشواط دون رد.

وكانت  اللجنة الأولمبية الدولية قد وافقت  بتصويت أعضائها ضمن اجتماع المكتب التنفيذي، على توصية اللجنة المنظمة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 بإدراج عدة رياضات بينها الاسكواش.

 

عاجل