رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الصحة: نستقبل يوميا من 40 إلى 50 حالة من الأطفال المصابين بغزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، أن الدولة المصرية تستقبل يوميا في المتوسط من 40 إلى 50 حالة للأطفال الفلسطينيين المصابين في قطاع غزة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عبد الغفار - في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري: "نحن نستقبل يوميا في المتوسط من 40 إلى 50 حالة، تقريبا نحن نتحدث عن 39% من الأعداد التي تم استقبالها حتى الآن من الأطفال سواء كانوا مصابين نتيجة القصف الإسرائيلي أو المصابين بالأورام ويصعب علاجهم في غزة"، مؤكدا أن مصر لم تستقبل فقط الأطفال، ولكنها استقبلت أيضا النساء وكبار السن.

وأشار إلى تواجد أكثر من 35 سيارة إسعاف مجهزة بأكسجين وحضانات متنقلة على معبر رفح الحدودي، لإنقاذ الأطفال الخدج الفلسطينيين والتعامل مع حالتهم على الفور.

وأوضح عبد الغفار أن أغلب الحالات المصابة تحتاج للتعامل مع أكثر من تخصص طبي جراحي سواء العظام أو المخ والأعصاب والتجميل أو الحروق بالإضافة إلى الرعاية المركزة، فحجم الإصابات معقد للغاية ويصعب وصفه.

وصول أكبر قافلة مساعدات من بيت الزكاة والصدقات المصري إلى معبر رفح

وصلت إلى ميناء رفح البرى على الحدود المصرية الفلسطينية قافلة بيت الزكاة والصدقات المصري بتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، مكونة من 40 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الغذائية والإغاثية ومستلزمات الإيواء والمعيشة.

ومن المقرر أن تعبر القافلة إلى الجانب الفلسطيني في إطار مشاركة بيت الزكاة مع صندوق تحيا مصر في قافلة تحت شعار «نتشارك من أجل الإنسانية» التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وهذه القافلة هي الثانية التي يرسلها بيت الزكاة بتوجيهات شيخ الأزهر إلى إخواننا في غزة في إطار حملة «أغيثوا غزة» التي أطلقها بيت الزكاة منذ بداية عدوان الاحتلال على أهلنا في قطاع غزة، انطلاقًا من الواجب الديني والشرعي والالتزام الإنساني والأخلاقي تجاه أشقائنا في غزة، ونصرة لهم فى ظل ما يتعرضون له من مأساة إنسانية وحصار خانق. 

وضمت القافلة الأولى فى أواخر الشهر الماضي 18 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الطبيَّة والغذائية والإغاثية، وبعد أسبوعين كان الأزهر مع موعد لإطلاق هذه القافلة الأكبر التي تضم 40 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية والطبية والغذائية ومستلزمات الإيواء والمعيشة، وفى ظل ما تقدمه جمهورية مصر العربية من دعم متواصل ودور تاريخي مشهود لدعم أشقائنا في فلسطين.

عاجل