رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بجهود مصرية.. دخول 3 شاحنات وقود و2510 أطنان مساعدات إلى قطاع غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عبرت 3 شاحنات وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة، صباح اليوم السبت، وذلك لليوم الثالث على التوالي، وفق ما بثته قناة «القاهرة الإخبارية».

وتحمل الثلاث شاحنات 129 ألف لتر من الوقود، إذ تدخل غزة نتيجة جهود مصر مع كافة الأطراف لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ بداية الحرب.

وأطلقت مصر اليوم السبت، قافلة مساعدات إنسانية شاملة للفلسطينيين في غزة من صندوق "تحيا مصر" تضم 190 شاحنة بها أكثر من 2510 أطنان من الاحتياجات الملحة والضرورية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن قافلة انطلقت اليوم، تحمل مساعدات لأهالي غزة، يديرها وينظمها صندوق تحيا مصر، وتتكون من 190 شاحنة، وتحمل أكثر من 2500 طن من المساعدات، لأهالي غزة.

أضاف «مدبولي» خلال إطلاق قافلة المساعدات الإنسانية الشاملة من صندوق تحيا مصر، لإغاثة أهل غزة، أن الظرف الإنساني الكبير الذي يعيشه الأهالي في غزة اليوم، كان محفزا لكل شعب مصر والمؤسسات المصرية لمساعدة الأشقاء في القطاع.

وأكد رائد عبد الناصر، أمين عام الهلال الأحمر المصري بمحافظة شمال سيناء، أن ثلاث شاحنات وقود عبرت صباح اليوم السبت، معبر رفح إلى قطاع غزة، وأن تم تسليم الشاحنات الثلاث لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا). 

ويشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قطع إمدادات الوقود والكهرباء والمياه عن قطاع غزة ردا على عملية «طوفان الأقصى» التي أطلقتها حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» في السابع من الشهر الماضي، والتي شملت هجمات صاروخية واقتحام بلدات إسرائيلية واحتجاز أسرى واقتيادهم إلى القطاع.

وتسبب قطع إمدادات الوقود في توقف محطات توليد الكهرباء والمياه وعدم انتظام عمل شبكات الاتصالات وخروج مستشفيات من الخدمة. 

رئيسة المفوضية الأوروبية: مصر تقوم بدور محوري في إيصال المساعدات لقطاع غزة

قالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون ديرلاين، إن مصر تقوم بدور محوري في إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لرئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، في مدينة العريش.

إدخال المساعدات لقطاع غزة

وقالت رئيس المفوضية الأوروبية، إنها تقوم بتوفير مساعدات حيوية إلى العريش حتى تصل إلى قطاع غزة، وتم تجميع 50 طن مساعدات للقطاع، لافتة إلى دور الهلال الأحمر المصري، في تجميع هذه المساعدات.

وتابعت: «حجم المساعدات لقطاع غزة لابد أن يزيد، وهذا أساس الفكرة التي يجب أن نعمل عليها، ونحن لدينا اتصال مع العديد من السلطات من أجل الحصول على التصاريح لإدخال المواد الإنسانية لقطاع غزة»، معربة عن شكرها لمصر على استقبال الجرحى الفلسطينيين وتوفير المعدات الطبية المختلفة. 

عاجل