رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات أمنية لضبط تجار المخدرات والأسلحة النارية غير المرخصة بـ6 محافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن المنوفية والشرقية والقليوبية وأسوان ودمياط والقاهرة جهودهم لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية من حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.


 

ففي المنوفية.. تم ضبط عاطل "له معلومات جنائية" بدائرة مركز شرطة الباجور، وبحوزته كمية من مخدري الحشيش، والهيروين وفرد محلي وطلقة وسلاح أبيض.
كما تم ضبط عاطل له معلومات جنائية بدائرة مركز شرطة تلا وبحوزته كمية من مخدري الحشيش والهيروين وبندقية خرطوش وطلقتَين.
 

وفي الشرقية.. تم ضبط 3 عاطلين بدائرة مركز شرطة الزقازيق، وبحوزتهم كمية من مخدر الهيروين وعددا من الأقراص المخدرة وفرد محلي.
وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والأسلحة النارية بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامي.
كما رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط 3 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية" يقيمون بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمديرية أمن القليوبية تخصصوا في الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها مُتخذين من دائرة المركز مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم 9.5 كيلو جرام لمخدر الحشيش و4000 قرص عقار مخدر و2500 قرص مؤثر، وعددا من طلقات الخرطوش وسلاح أبيض وميزان حساس ومبالغ مالية من متحصلات نشاطهم الإجرامي.
وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات.. وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1.1 مليون جنيه تقريبا.
 

وفي أسوان.. تم ضبط 5 قضايا إتجار في المواد المخدرة ضُبط خلالها كمية من مخدر الحشيش وزنت 7.3 كيلو جرام وكمية من مخدر البانجو وزنت 4 كيلو جرامات وكمية من مخدري "الهيروين" و"الشابو" بحوزة 5 متهمين، وتنفيذ 650 حكما قضائيا متنوعا.
 

وفي دمياط.. تم ضبط 2 قضية إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية ضُبط خلالها كمية من مخدر الحشيش وزنت 64.5 كيلو جرام، وكمية من مخدر البانجو وزنت 45 كيلو جراما، وكمية من مخدر الهيدرو وزنت 5 كيلو جرامات، وكمية من مخدر الهيروين وبندقية آلية وعدد من الطلقات النارية بحوزة متهمّين "لهما معلومات جنائية".
 

وفي القاهرة.. تم ضبط 3 أشخاص لقيامهم بحيازة أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص، حيث تم ضبط شخصين بدائرة قسم شرطة المرج وبحوزتهما بندقية وفرد خرطوش، فضلا عن ضبط عاطل له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة المرج وبحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات لذات العيار.
وبمواجهة المتهمين.. اعترفوا بحيازتهم للأسلحة النارية والذخائر بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامي.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.
كما تم ضبط عاطلَين لأحدهما معلومات جنائية يقيمان بدائرة قسم شرطة المعصرة بمحل سكنهما وبحوزتهما كمية من مخدر الأستروكس وزنت 1,750 كيلو جرام وكمية من مخدر البودر و2 سلاح أبيض "مطواة".
وبمواجهة المتهمين.. اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والأسلحة البيضاء بقصد الدفاع عن نشاطهما الإجرامي.

عاجل