رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتبة مصر الجديدة تحتفل غدًا بعيد الطفولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحتفل جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور نبيل حلمي، غدًا السبت، وبعد غد الاثنين، بعيد الطفولة في مكتبة مصر الجديدة للطفل، إحدى المنصات الثقافية بالجمعية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.
 

وقال نبيل حلمي رئيس الجمعية - في تصريح له اليوم - إن الاحتفال بعيد الطفولة هذا العام سيركز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل، من خلال حزمة من الفعاليات المتنوعة ما بين مسرح العرائس والورش الفنية، لبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز لها.


 

وأضاف أن الجمعية تسعى من خلال الفعاليات إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عددا من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل، ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية.
 

وتحتفل مصر يوم 20 نوفمبر من كل عام مع عدد من الدول باليوم العالمي للطفولة، والذي يعود الاحتفال به إلى عام 1954 عندما أقرت الأمم المتحدة يوم الطفل العالمي، كما تم إقرار الإعلان العالمي لحقوق الطفل في الجمعية العمومية للأمم المتحدة في 20 نوفمبر عام 1989، ومنذ عام 1990، يحتفى باليوم العالمي للطفل بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل وللاتفاقية المتعلقة بها.

عاجل