رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن نيوز» يطلق قناته الرسمية على «تيليجرام»

نشر
«مستقبل وطن نيوز»
«مستقبل وطن نيوز» يطلق قناته الرسمية على «تيليجرام»

أطلق موقع «مستقبل وطن نيوز» قناته الرسمية على تطبيق التواصل الاجتماعي «تيليجرام».

ويقدم موقع «مستقبل وطن نيوز» أحدث الأخبار المحلية والعالمية أولا بأول بدقة وبسرعة، كما يقدم  لمتابعه مجموعة مميزة من التقارير والمتابعات المختلفة.

ويمكن لقراء ومتابعي موقع «مستقبل وطن نيوز»، متابعة الأحداث المحلية والعالمية فور حدوثها عبر قناتنا على تيليجرام من خلال الدخول على الرابط التالي : 

https://t.me/mwatannews

وفيما يلي ننشر لكم أبرز الأحداث المحلية والعالمية على مدار اليوم : 

الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الروسي مستجدات الأوضاع في غزة وجهود التهدئة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفياً من الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تناول مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.

واستعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية للتهدئة، وما تقوم به مصر من خطوات لإدخال المساعدات الإغاثية وإجلاء الرعايا الأجانب والمصابين الفلسطينيين.

مباحثات بين رئيس الشاباك ومسؤولين مصريين بشأن ملف تبادل الأسرى

وصل رئيس الشاباك إلى القاهرة لإجراء مباحثات مع مسئولين مصريين، وفق ما أعلنته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل.

وأكدت مصادر رسمية، أن زيارة رئيس الشاباك لمصر اقتصرت على مباحثات لتنفيذ هدنة إنسانية وملف تبادل الأسرى.

للذكور والإناث.. التخصصات الطبية المطلوبة للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الذكور والإناث خريجى الجامعات الحكومية والخاصة الحاصلين على ( البكالوريوس – الليسانس – الدراسات العليا ) للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2023 ، جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده الفريق / أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية ومدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية للإعلان عن شروط القبول للدفعة الجديدة .

الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير التموين

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية.

واطلع الرئيس السيسي، خلال الاجتماع على الجهود المكثفة التي تبذلها الحكومة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، وضمان عدم تأثر توافر السلع بالأزمات الدولية المتعاقبة.

يوجه بالتأكد من توافر احتياطي مناسب من السلع مع اقتراب شهر رمضان المبارك وبما يلبي جميع احتياجات المصريين.

ووجه الرئيس السيسي بتوفير إمدادات غذائية إضافية من السلع المتنوعة بقيمة 650 طنًا للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة. 

الحكومة تنفي تداول أسماك نافقة بالأسواق بعد ظهورها على سواحل ميناء الإسكندرية

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تداول أسماك نافقة بالأسواق بعد ظهورها على سواحل ميناء الإسكندرية، وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتي نفت تلك الأنباء..

وأكدت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أنه لا صحة لتداول أسماك نافقة بالأسواق بعد ظهورها على سواحل ميناء الإسكندرية، وأن الأسماك المتداولة في الأسواق سليمة وآمنة تماماً، مُشددةً على استمرار شن الحملات التفتيشية والرقابية بشكل مكثف على كافة الأسواق، وأماكن عرض وبيع الأسماك بمختلف المحافظات.

الأسماك المتداولة في الأسواق

وتخضع جميعها سواء (المجمدة أو المبردة أو الطازجة)، للفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية، وسحب عينات عشوائية منها وإخضاعها للتحاليل في المعامل المعتمدة للتأكد من سلامتها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال ضبط أي مخالفات..

مُوضحةً أنه حال ظهور أي أسماك نافقة على السواحل يتم التخلص منها بشكل آمن طبقًا للمواصفات القياسية البيئية المعمول بها في هذا الشأن، مُهيبةً بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

«شباب سلة الأهلي» يفوز على الزمالك بدوري المرتبط

حقق فريق شباب النادي الأهلي لكرة السلة 18 سنة الفوز على نظيره الزمالك، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن مباريات ذهاب دور ‏الثمانية من بطولة دوري المرتبط للمحترفين.‏

أقيمت المباراة على صالة نادي الزمالك، وشهدت أداءً قويًّا من جانب الفريقين، قبل أن ينجح شباب الأهلي في حسم اللقاء لصالحهم ‏بنتيجة 72-56.‏

أشاد الجهاز الفني بما قدمه اللاعبون من مردود فني مميز، والإصرار على الفوز رغم التأخر في النتيجة، وكذلك الالتزام بالتعليمات ‏مما ساهم في تحقيق الفوز المستحق.

 

موعد مباراة منتخب مصر وجيبوتي في تصفيات كأس العالم

يفتتح منتخب مصر مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بمواجهة منتخب جيبوتي في الجولة الأولى من المجموعة الأولى عن قارة إفريقيا.

موعد مباراة منتخب مصر وجيبوتي في تصفيات كأس العالم

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، موعد مباراة مصر وجيبوتي خلال اللقاء الذي سيجمع بينهما ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويلتقي منتخب مصر مع منافسه جيبوتي، في إطار لقاءات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026، في السادسة مساء الخميس المقبل 16 نوفمبر الجاري باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.

عاجل