رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أقل إيرادات في تاريخ مارفل.. هل أثرت المقاطعة على فيلم The Marvels؟

نشر
فيلم The Marvels
فيلم The Marvels

افتتاحية محبطة حققها فيلم The Marvels المنتظر بـ 47 مليون دولار، الذي يعتبر أقل إيرادات في شباك تذاكر عطلة نهاية الأسبوع الأولى في تاريخ أفلام عالم مارفل السينمائي.

وكان الفيلم من المتوقع أن تصل إيرادات افتتاحيته من 75 مليون دولار إلى 80 مليون دولار، ولكنها قلت مع الوقت بسبب عدة عوامل منها إضراب نقابة الممثلين الذي منع الأبطال من الترويج للفيلم.

وعلى مدار الـ15 سنة الماضية، لم يحقق إلا فيلمين فقط أقل من 66 مليون دولار في افتتاحيتهما وهما The Incredible Hulk عام 2008 وAmt-Man عام 2015.

ولكن ما يجعل عائد The Marvels كارثي هو أن الجزء الأول الصادر عام 2019، Captain Marvel، كسر حاجز المليار دولار بإجمالي الإيرادات، ولكن يبدو أن الجزء الثاني لم يقترب من ذلك رغم ميزانيته التي وصلت لـ220 مليون دولار.

وفي هاذ السياق، قال ديفيد أ. جروس، الذي يدير شركة استشارات الأفلام Franchise Entertainment Research: "هذا انهيار غير مسبوق في شباك التذاكر لشركة Marvel". "إن الضربات أضرت بتسويق الفيلم، لكن هذا ليس ما يتسبب في هذه الأرقام".

لا شك أن حملة المقاطعة الجارية لشركة ديزني، بسبب دعمها للاحتلال الصهيوني وتمويلها بـ2 مليون دولار، من بين العوامل المؤثرة على مستوى الفيلم في شباك التذاكر، اعتبارًا بأن هذا أول عمل يطلق في السينمات منذ بدء حملة المقاطعة.

فيلم The Marvels من إخراج نيا داكوستا، ومن بطولة بري لارسون، نيونا باريس، إيمان فيلاني، ويدور حول كارول دانفرز، المعروفة أيضًا باسم كابتن مارفل، التي استعادت هويتها من المستبد كري وانتقمت من المخابرات العليا. ومع ذلك، فإن العواقب غير المقصودة تجعلها تتحمل عبء الكون غير المستقر. عندما ترسلها واجباتها إلى ثقب دودي شاذ مرتبط بثورة كري، تتشابك قواها مع بطلين خارقين آخرين لتشكيل Marvels.

عاجل