رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزمالك ينافس الأهلي على ضم لاعب بيراميدز

نشر
فريق الزمالك
فريق الزمالك

دخل نادي الزمالك في مفاوضات جادة مع نظيره نادي بيراميدز من أجل الحصول على خدمات محمد حمدي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة يناير القادم.

وفتح الزمالك خطوط اتصال مع محمد حمدي من أجل معرفة رأيه في مسألة انتقاله للقلعة البيضاء خلال الفترة القادمة، في الوقت الذي طالب فيه اللاعب مسؤولي الزمالك بالتفاوض مع إدارة بيراميدز للحصول على خدماته.

يأتي ذلك بعدما أعلن الزمالك عن عرض أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق للبيع بعد الأزمة الأخيرة بسبب رفض فتوح تجديد عقده مع القلعة البيضاء، حيث تسعى إدارة الزمالك للتعاقد مع حمدي لتعويض رحيل فتوح المتوقع بنهاية الموسم الجاري.

وكانت تقارير صحفية سابقة أكدت وجود مفاوضات من جانب النادي الأهلي أيضا لضم محمد حمدي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

فتوح بين الزمالك والأهلي.. هل يشهد الدوري المصري صفقة نارية؟

تطفو قضية اللاعب الدولي أحمد فتوح على السطح بقوة بعد أن تفاقمت أزمته مع نادي الزمالك الذي عرضه للبيع، وسط ترقب من النادي الأهلي الذي يتحين فرصة الظفر بخدماته.

ويمتلك أحمد فتوح عقدا مع الزمالك يستمر حتى نهاية الموسم الجاري، ما يمنحه أحقية التوقيع المجاني في يناير المقبل لأي نادي يرغب في ضمه، دون أن يستفاد الزمالك من ورائه.

أزمة وتحقيق

أعلن نادي الزمالك إحالة أحمد فتوح للتحقيق وعرضه للبيع مع لاعبين آخرين، بسبب الخروج من معسكر الفريق الخاص بمواجهة نادي "زد" دون الحصول على إذن من الجهاز الفني أو الإداري.

فتوح سخر من دعوته للتحقيق بمنشور احتوى على إيماءات ضاحكة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، ثم تغيب عن الحضور، بينما حضر زميليه الآخرين مصطفى الزناري ومحمد صبحي.

نادي الزمالك منح فتوح فرصة أخرى وحدد موعدا جديدا للاعب للحضور إلى مقر النادي والخضوع للتحقيق، ليستجيب اللاعب هذه المرة ويحضر في الموعد المحدد ثم يتجه إلى النادي الصحي بمقر القلعة البيضاء لأداء التدريبات البدنية.

اتهامات قاسية

وكان فتوح قد تعرض لاتهامات قاسية من الرئيس السابق لنادي الزمالك، حيث اتهمه خلالها بتناول أحد أنواع المخدرات رغم وجوده بقائمة الفريق الأبيض استعدادا لمباراة في الدوري الممتاز.

رئيس الزمالك السابق أعلن وقتها إيقاف اللاعب لحين التعافي من المخدرات التي تعاطها، ليرد اللاعب مرة أخرى بالسخرية من تصريحات رئيس ناديه.

فتوح رفض أكثر من مرة العودة للانتظام في تدريبات الزمالك وخوض مبارياته حتى يحصل على مستحقاته المتأخرة المقدرة بملايين الجنيهات.

وتغيب فتوح عن العديد من المباريات خلال الموسم الحالي بسبب عدم وجود إدارة مستقرة في نادي الزمالك تتفاوض معه على منحه مستحقاته القديمة المتأخرة.

ويرغب فتوح في الحصول على أمواله لدى الزمالك قبل انتهاء التعاقد بنهاية الموسم الحالي، حتى لا يضطر اللاعب للدخول في نزاعات قضائية مع النادي الأبيض للحصول على المستحقات وبعد فترة تصل عادة إلى نحو العام أو أكثر قليلا.

الأهلي يترقب

في الوقت نفسه يبحث النادي الأهلي عن بديل للتونسي الدولي علي معلول، الذي يضطر لخوض كافة مباريات الفريق الأحمر في كل البطولات لعدم وجود ظهير أيسر آخر بالفريق في مستوى قريب منه.

وكانت شائعات قوية قد ترددت في الصيف الماضي بسعي الأهلي للتعاقد مع ثلاثي الزمالك إمام عاشور وأحمد فتوح وأحمد سيد "زيزو"، حيث يعد الثلاثي هو الأفضل بكل المقاييس في النادي الأبيض، لينجح الأهلي بالفعل في ضم عاشور.

وأكدت مصادر لموقع "سكاي نيوز عربية" وجود رغبة قوية في النادي الأهلي للتعاقد مع أحمد فتوح، لكن الإدارة الحمراء تنتظر انتهاء أزمة اللاعب مع ناديه الحالي، لبداية التفاوض معه في الموعد القانوني يناير المقبل، تمهيدا لضمه بعد انتهاء الموسم في صفقة انتقال حر.

وفي حالة نجاح الأهلي في ضم فتوح ستكون ضربة قوية جديدة من القلعة الحمراء إلى نظيرتها البيضاء، نظرا لأهمية اللاعب الدولي وعدم وجود بديل له في الزمالك وكذلك منتخب مصر.

وكان حسين لبيب رئيس نادي الزمالك قد علق على أنباء انتقال فتوح وزيزو إلى الأهلي، بعد عاشور ومن قبلهم محمود كهربا، قائلا: "من الممكن أن أتعاقد مع لاعبين من النادي الأهلي، لكن لا تضطروني لذلك".

جمهور الأهلي رد على لبيب خلال إحدى المباريات بهتافات تتحدى رئيس نادي الزمالك، وتطالبه بالتعاقد مع أي لاعب من القلعة الحمراء إن استطاع، ليأتي الرد الفوري من لبيب خلال لقاء مسجل مع أعضاء الزمالك بأنه قبل تحدي الجماهير الحمراء.

عاجل