رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة: لا نحتاج مستشفيات ميدانية لعلاج المصابين الفلسطينيين

نشر
وزير الصحة
وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنه لا توجد حاجة لإنشاء مستشفيات ميدانية في مصر لعلاج المصابين الفلسطينيين.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي من العريش، اليوم السبت، بحضور عدد من المسؤولين.

مستشفيات ميدانية

وأوضح وزير الصحة: «إنشاء مستشفيات ميدانية في مصر لا قيمة له في ظل توفر أماكن في المستشفيات، ويمكن إنشاء مستشفيات ميدانية في قطاع غزة، حال هدوء الأزمة، لعلاج المصابين».

دعم الأشقاء في قطاع غزة

وأوضح وزير الصحة: «نحن نُقدر الموقف في قطاع غزة، وإذا وجدنا بعض الحالات التي تستدعي وجود مشاركة من الدول الأخرى، لن نتأخر عن طلب دعمها، ونحن نقدر رغبة الدول الأخرى في مشاركة مصر في الدعم المقدم للفلسطينيين، لافتًا إلى وجود مصابين فلسطينيين في مستشفيات بورسعيد وإسماعيلية والقاهرة.

وأضاف، أن كل الإمكانيات المصرية متاحة للأشقاء في فلسطين، دون التقيد بعدد مصابين محدد.

متابعة حثيثة للرئيس السيسي

وأضاف وزير الصحة: «الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع يوميًا موقف التعامل مع المصابين من قطاع غزة، ويتم تقديم الدعم الكامل واللامحدود للأشقاء الفلسطينيين، في الأزمة التي يتعرضون لها».

توفير سيارات إسعاف

وأوضح وزير الصحة: «الخطة التي وضعتها وزارة الصحة منذ بداية الأزمة في قطاع غزة تنص على توفير 150 سيارة إسعاف بشكل يومي على معبر رفح للتعامل معها بالفرز والتشخيص»، موجهًا الشكر للأطباء وأطقم التمريض والإداريين وإدارة المستشفيات على التعامل بالحس الوطني المعروف في مثل هذه الأزمات».

عمل بطولي للأطقم الطبية مع مصابي قطاع غزة

وشدد، على أن الأطقم الطبية تقدم عملًا بطوليًا يتماشى مع حالات الإصابات التي تأتي إلى مصر من قطاع غزة، موضحًا: «أن ما نراها على أرض الواقع من إصابات يفوق ما نراه على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام».

وأضاف وزير الصحة، أن المستشفيات في مصر تستطيع استقبال أكبر عدد من المصابين القادمين من قطاع غزة.

عاجل