رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ9227 فلسطينيًا

نشر
العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 9227 شهيدًا. 
 

وقال القدرة - في إفادة صحفية - إن من بين هؤلاء الشهداء 3826 طفلًا و2405 نساء، كما ارتفع عدد المُصابين إلى 23 ألفا و516 مُصابًا.. مناشدا المجتمع الدولي بتوفير ممر آمن لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى القطاع المنكوب. 


 

فيما أفادت مصادر في قطاع غزة، قبل قليل، بأن عددًا من المدنيين استشهد وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلا في الحي الإماراتي غرب خان يونس. 
 

واستشهد أحد عمال قطاع غزة إثر قيام قوات الاحتلال بالاعتداء عليه وضربه قرب معبر كرم أبو سالم جنوب شرق رفح، علما بأن الاحتلال أفرج في وقت سابق اليوم عن آلاف العمال من أهل غزة والذين تم اعتقالهم من أماكن عملهم في إسرائيل ومن الضفة الغربية، ووصلوا إلى المعبر المذكور (كرم أبو سالم) وصولا إلى منازلهم. 
 

وقالت المصادر إنه تم انتشال جثث 11 شهيدا غالبيتهم من الأطفال من منطقة "حسر وادي غزة" بعد استهدافهم من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي. 
 

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال قصفت الطابق الـ 11 في برج حجي قرب ميناء الصيادين في حي الرمال غرب مدينة غزة، والذي يضم مكتب وكالة الأنباء الفرنسية، وعددًا آخر من المكاتب الإعلامية بقذائف من الزوارق البحرية الإسرائيلية. 

عاجل