رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القاهرة الإخبارية»: استمرار تدفق المساعدات الطبية والغذائية إلى غزة

نشر
مساعدات إنسانية
مساعدات إنسانية

قال مصطفى عبد الفتاح مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من أمام معبر رفح البري، إن تدفق المساعدات الطبية والغذائية إلى قطاع غزة مستمر، لافتا إلى أن حاملي الجنسيات المزدوجة وجهوا الشكر إلى مصر على تسهيل دخولهم.

وأضاف مراسل القناة: "هناك تنسيق مصري مكثف مع قنصليات حاملي الجنسيات المزدوجة".

وأجرت قناة "القاهرة الإخبارية"، لقاءات خاصة، مع حاملي الجنسيات المزدوجة فور وصولهم معبر رفح، وقال مواطن، إنه فلسطيني مقيم في غزة حاصل على الجنسية الهولندية ويعيش في هولندا لأكثر من 10 سنوات، ولكنه جاء إلى غزة منذ 3 شهور لزيارة أهله، ولكن الحرب ألحقت خسائر كثيرة بالفلسطينيين.

وتابع: "فقدنا الكثير من الأهل والأصحاب، بيتنا هُدم، ونشكر مصر على وقفتها الإنسانية معنا ومع الناس المصابين، ونشكرهم على فتح المعبر، ونتمنى أن يقف العالم معنا في الظروف الصعبة".

وقالت مواطنة من حاملات الجنسيات المزدوجة: "مصر من الدول التي تستضيف الشعب الفلسطيني دائما، والشعب المصري دائما هو الرفيق والأخ والصديق، ونحن نعترف بجميل الشعب المصري، وله فضل علينا كبير في التعليم والعلاج وكل شيء".

الجيش الإسرائيلي يعلن تطويق غزة 

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء الخميس "تطويق" مدينة غزة بعد ستة أيام على بدء توغله البري في القطاع الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هجاري إن القوات الإسرائيلية "أكملت تطويق مدينة غزة، مركز منظمة حماس الإرهابية".

وبحسب هجاري، فإن "مفهوم وقف إطلاق النار ليس مطروحا على الطاولة حاليا على الإطلاق" في اليوم السابع والعشرين للحرب بين إسرائيل والحركة التي تسيطر على قطاع غزة.


على الجانب الآخر، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس إن "غزة ستكون لعنة على إسرائيل".

وقال "أبو عبيدة" الناطق باسم الكتائب في تسجيل صوتي "سنجعل غزة لعنة التاريخ" على إسرائيل، موضحا أن على الإسرائيليين توقع "المزيد من جنودكم عائدين في أكياس سوداء".