رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المنيا 

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن المحافظة مستمرة في شن حملات مكثفة لإزالة التعديات على رقعة الأرض الزراعية؛ تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتصدي للممارسات غير القانونية للاستيلاء والتعديات ووقف مخالفات البناء، في ظل ما ترصده منظومة التغيرات المكانية، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بضرورة المتابعة الفورية والتحرك الميداني لمنع أي تعد على الأرض الزراعية.
وشدد المحافظ - في بيان الثلاثاء - على رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية بالتعامل بكل حسم مع المخالفين والمتعدين ومحاسبة أي مسؤول بالأحياء والمراكز والمدن يتقاعس عن واجبه في مواجهة مخالفات البناء أو يسمح بتوصيل المرافق لهذه العقارات.
وذكر البيان أن المحافظ كان قد كلف، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، وياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، القيام بحملة مكبرة؛ أسفرت عن إزالة 38 حالة تعد على الأراضي الزراعية، بإجمالي فدان و5 قراريط و6 أسهم، ويجري التعامل مع هذه الحالات لإعادتها للرقعة الزراعية مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
وقرر محافظ المنيا إحالة كل من رئيس القطاع الزراعي بالوحدة المحلية لقرية بني محمد سلطان بمركز المنيا، ومدير الجمعية الزراعية ومسئول حماية الأراضي بالوحدة المحلية للقرية، للشئون القانونية والنيابة العامة؛ نظرا لتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي في نطاق مسئوليتهم.
 

عاجل