رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شبورة لحد الضباب وأمطار في القاهرة الكبرى.. الأرصاد تكشف خريطة طقس الأسبوع

نشر
شبورة مائية
شبورة مائية

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية النشرة الأسبوعية لحالة الطقس من اليوم الأحد حتى السبت المقبل 4 نوفمبر.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وذكر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس يميل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حسب نشرة هيئة الأرصاد الأسبوعية، تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر تكون كثيفة أحيانا وتصل لحد الضباب على بعض المناطق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

حالة الطقس من الأحد حتى الخميس

توقعت هيئة الأرصاد فرصا لسقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون رعدية على سلاسل جال البحر الأحمر وسيناء ومدن القناة والسواحل الشمالية والوجه البحري تمتد خفيفة يومي الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق القاهرة الكبرى.

أما عن حركة الملاحة البحرية فأشار خبراء الأرصاد إلى أنها معتدلة على البحرين الأحمر والمتوسط.

تابعت هيئة الأرصاد الجوية وجود شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية لذا على قائدي المركبات يجب توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة.

وذكرت هيئة الأرصاد أن الأجواء خريفية معتدلة على أغلب الأنحاء الآن، فيما توقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة تكون رعدية أحيانا.

حسب توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية تمتد الأمطار خفيفة إلى خليج السويس وجنوب الصعيد وتسجل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٣  درجة مئوية.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم

🔸️القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣١ درجة مئوية 
🔸️السواحل الشمالية ٢٩ درجة مئوية 
🔸️جنوب سيناء ٣٣ درجة مئوية 
🔸️شمال الصعيد ٣٤ درجة مئوية 
🔸️جنوب الصعيد ٣٦ درجة مئوية

 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد، طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

فيما يسود ليلا طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

عاجل