رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هاشتاج «الشعب_والجيش_وراء_الريس» يتصدر تريند «إكس»

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تصدر هاشتاج «الشعب_والجيش_وراء_الريس» تريند موقع التدوينات القصيرة «إكس»، تزامنًا مع الأحداث الجارية في قطاع غزة.

الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثاني الميداني

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية إلى القوات المسلحة، خلال تفقده اصطفاف عناصر ومعدات الفرقة الرابعة المدرعة في الجيش الثاني الميداني: «أوجه للقوات المسلحة كل التحية وكل التقدير وكل الاعتزاز بالدور.. الدور في وقت الحرب ووقت السلم.. واسمحوا لي أن أهنئ القوات المسلحة بمرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد».

وأضاف الرئيس السيسي: «أحنا موجودين في أحد الأنشطة التدريبية.. واصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة.. وبسجل أنه كان فيه أنشطة كثيرة جدًا في إطار الاحتفال بحرب أكتوبر المجيدة.. وخلينا الالتزامات في أقل ما يمكن مراعاة للظروف الحالية».

حسن استخدام القوة

وقال: «إنه في ظل الظروف الموجودة في المنطقة دلوقتي مهم قوي أنك وأنت بتمتلك القوة والقدرة إنك تكون بتستخدمها بتعقل ورشد وبحكمة ولا تطغى مبقاش فيه طغيان وأوهام بقوتك الموجودة».

وأضاف: «ساعات أسأل ما دام عندنا القوة.. أنت عندك علشان تدافع عن نفسك وتحمي بلدك وعلشان تتعامل مع الظروف بعقل ورشد وبصبر.. أوعى الغضب والحماسة تخليك تفكر بشكل تتجاوز فيه.. وتقول في وقت من الأوقات مكنش ممكن.. ولابد أن تجاوز كده.. أوضح اكتر.. أوعى أوهام القوى تتدفعك أنك تاخد قرار وتعمل اجراء تقول بعد كده مكونتش دارس كويس.. كنت مدفوع بغضبي بحماسة زيادة عن اللزوم».

وأكد الرئيس السيسي: «أن مصر أبدا عبر تاريخها القديم والحديث لا تتجاوز حدودها»، مشيرا إلى أن كل أهدافها كان الحفاظ على أرضها وترابها دون أن يمس.

وتابع: «مهم أقول ده معناه أن الجيش المصري بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته هدفه حاجة واحدة بس هو حماية مصر وأمنها القومى دون تجاوز».

وقال الرئيس السيسي، إن نصر أكتوبر له معنى كبير وقوي لأنه عبور من حالة يأس إلى أمل، ومن حالة إحباط إلى فخر، ومن حالة هزيمة إلى حالة نصر.

جهود القوات المسلحة

أضاف الرئيس السيسي: «بالتالي في كل سنة بنتذكر الجهد والتضحية اللي قدمتها مصر والقوات المسلحة من أجل تحقيق إللي بقول عليه، وبعد 50 سنة مهم قوي نستخلص الدروس والعبر ونستمر في ذلك.. وعاوز أقولكم النهارده الحديث عن الأمن القومي والحديث عليه وبيتردد كتير وده دور أصيل ورئيسي للقوات المسلحة وهو حماية الحدود المصرية وتأمين مصالح مصر والأمن القومي».

وقال: «إن الدولة المصرية تتعامل مع كل الأزمات بالعقل والصبر، مُتابعًا: «إحنا بنتعامل مع كل الأزمات بالعقل والصبر علشان نحقق كل شيء، أو ما أمكن من غير ما يكون في تجاوز في استخدام القوة أو القدرات».

وذكر الرئيس السيسي: «ما شاهدته اليوم خلال تفقد القوات في الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث يدعو للفخر».

وأكد الرئيس السيسي، أن الجيش المصري يبني ويصون ويحمي ولا يعتدي، مُتابعًا: «مهما كانت قوتك هي قوة رشيدة وهي سمة من سمات الجيش في مصر.. تبني وتصون وتحمي ولا تعتدي».

وشدد، على «أننا بحاجة إلى التسلح بالعلم والمعرفة، متابعا: "حتى نكون قادرين دائما على استيعاب التقدم اللي بيحدث في كل المجالات والتفوق والتطور فى المعدات والأسلحة الحديثة والنظريات المختلفة».

عاجل