رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متابعة حكومية لمنظومة مياه الشرب بالقاهرة الجديدة وخطط التغلب على السيول والأمطار

نشر
مشروعات مياه الشرب
مشروعات مياه الشرب

ترأس الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، اجتماعًا موسعًا بغرض متابعة موقف مرافق مياه الشرب وتنفيذ المشروعات في القاهرة الجديدة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمتابعة وتقييم منظومة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن الجديدة، ومتابعة تنفيذ المشروعات بها.

جاء ذلك، بحضور مستشار الوزارة للمتابعة والمشروعات، ورئيس الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، ورئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، ومساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن للأزمات والكوارث - المشرف على أعمال المرافق بالهيئة، وممثلي جهاز المدينة، ومقاولي المشروعات، وذلك في إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمتابعة وتقييم منظومة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن الجديدة ومتابعة تنفيذ المشروعات بها.

موقف تنفيذ مشروع خطوط المياه العكرة 

في مستهل الاجتماع، استعرض رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، موقف تنفيذ مشروع خطوط المياه العكرة والمعوقات التي تواجه أعمال التنفيذ والإجراءات التي تم اتخاذها في ذات الشأن، حيث أكد، في هذا الصدد، ضرورة التنسيق بين كل الجهات المعنية والالتزام بإنهاء الأعمال وفقًا للبرنامج الزمني المخطط لتحقيق الاستفادة من تنفيذ المشروع.

كما ناقش إسماعيل، الحلول الفنية والتنفيذية المقترحة للتغلب على السيول والأمطار والظروف المفاجئة، موجهًا بضرورة الإعداد الجيد لخطط التدخل السريع لحل الأزمات.

موقف منظومة مياه الشرب بالقاهرة الجديدة

في السياق ذاته، استعرض رئيس الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، موقف منظومة مياه الشرب بالقاهرة الجديدة والإجراءات والملاحظات المطلوب تنفيذها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة، والحفاظ على استدامة تقديم الخدمات.

وفي هذا الصدد، وجه إسماعيل، ممثلي جهاز مدينة القاهرة الجديدة بضرورة الانتهاء من تنفيذ الأعمال المرتبطة بملاحظات الجهاز التنظيمي في أسرع وقت.

واختتم نائب وزير الإسكان الاجتماع بالتأكيد على دعم الوزارة الكامل لكل أجهزة المدن الجديدة للحفاظ على الاستثمارات، وتنفيذ الأعمال المطلوبة، لتحسين مستوى الخدمات والتغلب على الظروف المفاجئة.

تسليم أراضي الإسكان المتوسط في قنا الجديدة

وصرح وزير الإسكان، بأن جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، سيبدأ يوم الأحد الموافق 5/11/2023، حتى يوم الثلاثاء  21/11/2023، في تسليم قطع أراضي الإسكان المتوسط بالمدينة، وذلك في مواعيد محددة وفقًا للمعلن من الجهاز.

عاجل