رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الترجي يهزم مازيمبي بثلاثية وينتظر الوداد بنصف نهائي الدوري الإفريقي

نشر
الترجي
الترجي

تأهل فريق الترجي التونسي، مساء اليوم الخميس، إلى الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي، بعد اكتساحه لضيفه مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد حمادة العقربي برادس، في إياب ربع نهائي المسابقة.

سجل ياسين مرياح هدف الترجي الأول في الدقيقة 45 من عمر المواجهة، من ركنية بعرضية رائعة استقبلها مرياح برأسية سكنت الشباك.

بينما أضاف أسامة بوقرة هدف فريق الدم والنار الثاني في الدقيقة 76، بعد تمريرة رائعة من أمام المرمى من حسام الدين غشة.

فيما عزز فوز الترجي، محمد الأمين توجاي بالهدف الثالث في الدقيقة 86، بعد تنفيذ ركلة مباشرة أرسلت بعرضية طولية لداخل منطقة الجزاء.

كان مازيمبي، فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد سجله شيخ فوفانا على الملعب الوطني بتنزانيا، قبل أن يرد الترجي بانتصار على الفريق الكونغولي إيابًا، لتصبح مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-1.

بهذا الفوز، بلغ الترجي التونسي دور نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي، لينتظر الفائز من مباراة الوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.

الأهلي يتلقى خطاب تعديل موعد مباراتي الذهاب والإياب مع صن داونز


تلقى النادي الأهلي، اليوم الخميس، خطابا من اللجنة المنظمة لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، يفيد إقامة مباراة الذهاب مع صن داونز الجنوب إفريقي في الثالثة عصر الأحد، على أن تقام مباراة العودة في الثامنة مساء الأربعاء القادم باستاد القاهرة الدولي.


بعثة الأهلي تغادر القاهرة 

بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة المهندس محمد سراج الدين، عضو مجلس الإدارة، غادرت مطار القاهرة منذ قليل في طريقها إلى جنوب إفريقيا.


وتشهد رحلة طيران بعثة الأهلي الى جنوب إفريقيا الهبوط ترانزيت في مطار نيروبي بدولة كينيا للتزود بالوقود، على ان تستأنف بعدها الرحلة إلى مطار جوهانسبرج.

وحرص المهندس محمد سراج الدين رئيس البعثة على متابعة كافة الإجراءات الإدارية قبل السفر والاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بالوصول والإقامة وملاعب التدريب وتهيئة الأجواء المناسبة للفريق وجهازه الفني.

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة في نسختها الأولى داخل القارة، بعد تخطيه سيمبا التنزاني في ربع النهائي بالتعادل 2-2 ذهابا و1-1 في مباراة العودة.

وفاز صن داونز على بيرو أتليتكو الأنجولي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، وانتهت مباراة الإياب في جنوب إفريقيا بالتعادل السلبي.

كولر : حققنا المطلوب أمام سيمبا

قال مارسيل كولر، إن فريقه حقق المطلوب، وتأهل إلى نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي عن جدارة واستحقاق، بعد تخطى عقبة فريق سيمبا التنزاني.

وأكد أن الفريق سيطر تمامًا على مجريات اللعب طوال شوطي اللقاء وأهدر العديد من الفرص، وأن الهدف الذي سجله سيمبا جاء أثناء سقوط محمد هاني بسبب الإصابة، وهو ما كان يستوجب المزيد من التركيز.

وأضاف: حصلنا على عدد كبير من الفرص التي كانت كفيلة بنتيجة مغايرة للقاء، لكننا نستمر في إهدار الفرص، وهو أمر يتم العمل عليه خلال التدريبات.

وأكمل: تخطينا الدور ربع النهائي إلى نصف نهائي البطولة، ولا يمكن أن نحقق الفوز في كل المباريات بنتيجة كبيرة بشكل مستمر، ويجب أن نحترم جميع المنافسين.

كما أكد أن التبديلات جاءت وفقًا لظروف اللقاء وأشار كولر إلى أن موديست غاب عن التدريبات الماضية لعدة أيام بسبب المرض، وأن إمام عاشور كان بحاجة إلى مزيد من الوقت خاصة أنه لا يقبل بمشاركة أى لاعب إلا في حال جاهزيته البدنية والفنية بنسبة 100٪‏.

وأكمل: إجمالا حصلنا على فرص عديدة وأهدرنا الكثير من الأهداف، ويتم علاج الأخطاء من خلال التدريبات والتركيز بشكل أكبر، وهو ما يتم العمل عليه باستمرار.

عاجل