رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شبورة مائية كثيفة صباح الغد.. «الأرصاد» تقدم روشتة الأمان للسائقين على الطرق

نشر
شبورة مائية صباحًا
شبورة مائية صباحًا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة، ووجود شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وطالبت الأرصاد، قائدي المركبات بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة خلال الفترة الصباحية، مع وجود الشبورة المائية الكثيفة خاصة على الطرق الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏الهيئة العامة للأرصاد الجوية Authority Meteorological Egyptian نصائح القيادة أثناء تكون الشبورة المائية على الطرق القيادة بهدوء .تام لا تقود السيارة في حال انعدام الرؤية إضاءة کشافات الشبورة المائية زيادة مسافات الأمان بين سيارتك رتك والآخرين. استعمال مساحات الزجاج .باستمرار فتح زجاج السيارة قليلاً لمنع تكثف بخار الماء داخل السيا رة استخدام آلة التنبيه على فترات حتى يشعر الغير بوجودك.‏'‏

تفاصيل حالة الطقس غدا الجمعة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، مساء اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن تسود أجواء مائلة للحرارة غدًا، على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية حارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

وأضافت الأرصاد أن الفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين تكون رعدية أحيانًا تمتد خفيفة إلى مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة الجمعة

القاهرة الكبرى والوجه البحري ٣٢ درجة مئوية.

السواحل الشمالية ٢٩ درجة مئوية.

جنوب سيناء ٣٥ درجة مئوية.

شمال الصعيد ٣٤ درجة مئوية.

جنوب الصعيد ٣٩ درجة مئوية. 

عاجل