رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الفيوم: مشروع ملاذ آمن للحياة البرية يضيف نقطة جذب سياحية جديدة

نشر
محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

قال محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري إن مشروع "ملاذ آمن للحياة البرية" يعمل على إضافة نقطة جذب سياحية في مصر عامة والفيوم بصفة خاصة، ويعكس هوية المكان التاريخية، والحرف المحلية، ويعمل على توفير العديد من فرص العمل.

وأضاف المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الخميس مع وفد وزارة البيئة، وممثلى مؤسسة Four paws، وشركة التصميمات الإنشائية للمشروع، لمتابعة آليات تنفيذ مشروع الملاذ الآمن للحياة البرية بمحمية وادي الريان - أن المشروع سيتم تنفيذه على مساحة 2000 فدان، ويعد من أهم المشروعات الاستثمارية المتكاملة خلال السنوات القادمة حيث يتميز بموقعه التاريخي وقربه من العاصمة.

وأوضح الأنصاري أن المشروع يحتوي على آثار لكائنات تعود إلى ما يقرب من 40 مليون سنة، مما يتطلب الدقة والاهتمام في التنفيذ لخلق نوع جديد من السياحة ، قائلا "يجب بذل المزيد من الجهد فى التخطيط والتطبيع بين كافة الجهات المعنية، والسير وفق خطوات محسوبة لاستغلال كافة عناصر الجذب فى المنطقة، وتنفيذ رؤية الدولة لتحقيق أبعاد التنمية المستدامة".

بدوره، استعرض مسئول شركة التصميمات الإنشائية الدكتور أمير خليل، الفكرة المعمارية للمشروع، وذلك بعد زيارة الموقع ودراسته على أرض الواقع وذلك لإعادة إحياء المكان، حيث يتضمن التصميم غابات يتخللها مسارات محددة للمشى، وركوب الدراجات الهوائية، وجولات السفاري وجسور على الماء.

محافظ الفيوم يتابع تنفيذ المبادرة الرئاسية لإنهاء «قوائم الانتظار» بالتعاون مع «الصحة»


واستقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في وقت سابق، وفدًا من وزارة الصحة، برئاسة الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، تنفيذاً لتكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وعقد محافظ الفيوم، اجتماعاً موسعاً، مع وفد وزارة الصحة، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد نادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، والدكتور محمود غزالي مدير المكتب الفني لرئيس قطاع الطب العلاجي ومدير إدارة بنوك الدم، والدكتورة شيماء ربيع رئيس الغرفة المركزية للمستلزمات، والدكتور محمد صفاء مدير مستشفيات الفيوم الجامعية، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور أحمد سعد مدير عام فرع التأمين الصحي بالفيوم، والدكتورة شيرين فتحي مدير المكتب الفني بمكتب المحافظ، وعدد من مديري المستشفيات بالفيوم.

رحب محافظ الفيوم، بوفد وزارة الصحة على أرض المحافظة، مقدماً الشكر لجميع القائمين على المنظومة الطبية بالفيوم، مثمناً جهودهم فى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضي.

 

عاجل