رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع 10 جنيهات للكيلو.. أسعار الدواجن واللحوم المستوردة اليوم

نشر
أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

ارتفعت أسعار الدواجن في السوق، اليوم الأربعاء، رغم الجهود الحكومية في الإفراج المتتالي عن الأعلاف بالموانئ المختلفة، بالإضافة إلى الحملات الرقابية المستمرة التي تستهدف ضبط السوق، والقضاء على جشع بعض التجار.

ويرصد موقع «مستقبل وطن نيوز»، أسعار الدواجن في السوق، حيث سجلت الدواجن البيضاء متوسط 80 جنيه، بينما وصل سعر كيلو البانيه إلى 160 جنيهًا.

أسعار الدواجن والمصنعات اليوم الأربعاء

الفراخ البيضاء 75.5 جنيه

البانيه 150 جنيه

صدور مخليه بـ155 جنيه

شيش 152 جنيه

أوراك 83 جنيه

اجنحه صافي ب65 جنيه

كبد وقوانص 95 جنيه

كبده صافية 100 جنيه

صدور بالعظم 92 جنيه

دبابيس 95 جنيه.

أرقاب فراخ 32 جنيه.

رؤوس وأرجل بـ10 جنيهات.

أسعار اللحوم مستوردة

لحمه مفرومة 190 جنيه.

لحمه قطع 190 جنيه.

كبده مستوردة 120 جنيه.

كلاوي مستوردة 100 جنيه

الزراعة تؤكد وجود حملات رقابية لضبط أسعار الدواجن والبيض في الأسواق

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، إنه توجد حملات رقابية بالتعاون مع جهاز حماية المنافسة لضبط أسعار الدواجن والبيض في الأسواق.

أضاف طارق سليمان، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنه تم تشكيل لجان وحملات رقابية للاطمئنان على مدى تنفيذ المبادرة على أرض الواقع.

وتابع رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة: "كل الأزمات التي مرت بها دول العالم جعلت كل الدول تعاني من مشكلات في نقص إنتاجية بعض السلع، ونحن نتخذ كل الإجراءات الحاسمة للتعامل مع التجار الجشعين".

وأكمل: "الأعلاف تشكل 70% أو 80% من الثروة الحيوانية أو الداجنة، ودبرنا العملة اللازمة للإفراج مستلزمات إنتاج بقيمة 4 مليارات دولار أعلاف لضبط أسعار الدواجن في السوق المصري، ونحن كمستهلكين يجب أن يكون عليهم دور لعدم تشجيع التكالب على الأسعار المرتفعة".

عاجل