رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تطاوله على أنغام.. منصة «X» تحذف العلامة الزرقاء لحساب أفيخاي أدرعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذفت منصة «X» -تويتر سابقا- العلامة الزرقاء للحساب الرسمي لمتحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، دون إبداء أسباب معلنة.

 

وكانت منصة «إكس» أزالت شارة التوثيق الذهبية من حساب صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، الذي يضم 55 مليون متابع لها حول العالم، دون سابق إنذار.

كما يشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار محاولات ماسك الحفاظ على حرية التعبير عبر منصته وسط سيل من المعلومات المتعلقة بالأحداث الأخيرة في غزة والقصف الإسرائيلي للقطاع، بحسب المنصة ذاتها.

 

 

 

 

موقف إيلون ماسك مالك منصة «X» من القضية الفلسطينية

 

وحذر تييري بريتون المفوض المعني بالصناعة في الاتحاد الأوروبي، مع بداية الهجوم الإسرائيلي على غزة، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك من المعلومات المضللة المنتشرة على منصة «إكس» التي يمتلكها في أعقاب الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية حماس على إسرائيل.

وقال بريتون لماسك في رسالة اطلعت عليها وكالة رويترز : أدعوك إلى التأكد بشكل عاجل من فاعلية أنظمتك، وتقديم تقرير عن الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة هذه الأزمة إلى فريقي.

 

 

سجال حاد بين المطربة المصرية أنغام و أفيخاي أدرعي

 

دخلت المطربة أنغام والمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، الخميس الماضي، في سجال حاد عبر حسابيهما على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، حول الحرب في غزة.

بدأ الأمر من تغريدة لأدرعي كان يدعو فيها سكان حي الزيتون شمال قطاع غزة بالتوجه إلى جنوب القطاع "حفاظا على سلامتهم" على حد تعبيره، وذلك الاثنين الماضي، لترد أنغام بتعليق قائلة بالعامية المصرية: "ربنا ياخدك ويريحنا من وشك".


وبعدها نشر أفيخاي صورة لخبر عن تعليق أنغام، ووجه حديثه إليها قائلا: "حضرة الفنانة أنغام والتي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها، إن الله سيفتكر عباده جميعًا وليس هناك من معمّر على هذه الأرض لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيفتقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية".

وأضاف: "أرجو ألا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط دواعش حماس الذين قتلوا واغتصبوا وحرقوا المدنيين الإسرائيليين وهم نائمين ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشرية"، على حد تعبيره.

وردت أنغام على أدرعي قائلة بالعامية: "انت يا اسمك ايه!! بدون رقي ولا أدب لإنك ما تستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل. انا اسمي أنغام مطربة مصرية عربية عارف يعني ايه مصرية؟ يعني مصر. الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيوني. والإنسانية نعرفها إحنا المصريين لما بعتنا لكم الأسري بتوعكم مستورين بالبيچامات الكستور فاكر؟ بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب 73 ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين ".

وأضافت: "الإنسانية بريئة من امثالك وبريئة من أعمال جماعتك وجيشك المتوحش النازي قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الابرياء. والدين بريئ من اعمالكم وكذبكم (ولكل فعل رد فعل). شوف انت كام فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا ارض فلسطين يا اسمك ايه انت!! وفلسطين وشعبها بيقاوموا محتل غاشم مجنون مغتصب يا قتلة الأطفال. والحيوانات بريئة من وحشيتكم".

 

 

 

 

 

وعقب الجدال مع متحدث الجيش الإسرائيلي، عادت أنغام مرة أخرى لتتصدر أحاديث وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن تلقت الفنانة أنغام رسالة تهديد من شخص إسرائيلي لم يكشف عن هويته، عبر تطبيق "واتس آب"، ونشرت الفنانة صورة لمضمونها عبر حسابها الرسمي بموقع إنستجرام.

وجاء في نص رسالة التهديد بحسب الفنانة أنغام :"الفنانة الغير فاضلة أنغام تدين وبشدة دولة وقيادة إسرائيل، الفعل المشين الذي قمتوا به أنت ومن معك من الفنانيين ومثل هذه التجمعات والهتافات لن تؤثر بعزم وقوة وإرادة القيادة الاسرائيلية"، وقالت الرسالة :"الوقت كفيل لتعلموا من هي اسرائيل".

أنغام ردت على رسالة التهديد، عبر حسابها على إنستجرام، قائلة:"تلقيت على هاتفي الخاص رسالة تهديد شديدة الحقارة، تهديد لم ينل مني إلا ضحكات الاستهزاء، ينم عن ضعف ووضاعة وقلة حيلة، نعلم جيدا من أنتم، محتلين ومغتصبين وسفاحين".

وتابعت أنغام :"هكذا عرفكم العالم وهكذا سنودعكم إلى مزابل التاريخ، هذا إن تذكركم التاريخ في الأصل".

وأضافت أنغام : "ستبقى أرض سيناء للأبد تشهد كل حبة رمل فيها على هزيمتكم النكراء التي سنحتفل بها من الآن صاعداً كل ساعة لا كل عام.. شعب فلسطين الأبطال أصحاب الأرض والحق باقون إلى يوم الدين بالرغم من إبادتكم العرقية الممنهجة".

أنغام تواصل قصف أفيخاي أدرعي 

وواصلت الفنانة  أنغام دعمها للقضية الفلسطينية بنشر صور ومقاطع فيديوهات لانتهاكات قوات الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأعادت "أنغام" صورة لأحد أطفال غزة تحت الأنقاض وعلقت عليها قائلة: "يارب يا منتقم انتقم من الظالمين"، كما نشرت صور توضح مجازر الاحتلال الإسرائيلي واستشهاد المئات من الفلسطينيين.
 

عاجل