رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

« حياتكم في خطر».. بسمة وهبة في رسالة شديدة اللهجة للشعب الإسرائيلي

نشر
بسمة وهبة
بسمة وهبة

تحولت الإعلامية بسمة وهبة إلى ترند بعد أن وجهت باللغة العبرية رسالة شديدة اللهجة إلى الشعب الإسرائيلي، طالبت فيها بسمة وهبة الشعب الإسرائيلي بمساءلة رئيس وزرائهم عن سر تجاهل مصير الأسرى الموجودين في غزة.

وأوضحت بسمة وهبة من خلال تقديمها برنامج 90 دقيقة بعد رسالتها بالعبرية: طلبت منهم في رسالتي يسألوا رئيسهم وحكومتهم ليه مجابش سيرة الأسرى ومش مهتم بيهم.

وتابعت بسمة وهبة : ليه بيغامر بالأسرى وهم في المكان اللي قاطع عليهم المياه والنور والكهربا والأكل والشرب، وبتنزل عليهم القذائف، يبقى إنت مش همك شعب إسرائيل.

يديعوت أحرونوت تعلق على رسالة بسمة وهبة 

ومن جانبها علقت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، على فيديو الإعلامية بسمة وهبة، والذي وجهت خلاله رسالة باللغة العبرية، قائلة: "من الواضح أنها لا تتحدث اللغة العبرية، وفهم كلماتها صعب للغاية".

ونشرت الصحيفة العبرية  فيديو بسمة وهبة، وترجمت كلامها والذي جاء فيه: "حكومتك الآن لا تبحث عن الأمن، ترون الغضب العربي حول العالم، وليس فقط في الوطن العربي، حياتكم في خطر".

وأرفقت الصحيفة العربية ترجمة لكلام بسمه وهبة والذي انتقدت فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو ليس رئيس وزراء يفهم كيفية الرد على شعبه، يجب أن تسأل رئيس وزرائك، مصير السجناء في إسرائيل، لم نره يحاول التحقق مما حدث للأسرى.

وقالت الصحيفة أن بسمة وهبة نصحت إسرائيل أن تبحث عن حل لتعيش بسلام وتكون والفلسطينيون في السلام.

وأوضحت الصحيفة أنه من خلال طريقة تحدث المذيعة المصرية، فمن الواضح أنها لا تتحدث اللغة العبرية، حيث يتم قطع أنصاف الجمل في غير مكانها، كما أن عدم وجود علامات الترقيم في النسخ يجعل فهم كلماتها صعبًا للغاية.

فنانون على الحدود 

وحرص وفد من نقابة المهن التمثيلية التوجه إلى معبر رفح، أمس، لدعم أهل غزة، ومنهم الفنان سامح حسين، والفنان منير مكرم، والفنان أشرف زكي، والفنان عزوز عاد، والفنان محمد محمود وغيرهم من الفنانين.

وتحدث أشرف زكي من أمام المعبر رفح لقائه على قناة الحياة، حيث قال: القوة الناعمة بتقول كلمتها قدام معبر رفح، وإحنا كفنانين يمكن من يومين عملنا وقفة تضامنية مع أهلنا في فلسطين وغزة والقضية الفلسطينية وأعلنا دعمنا الكامل للرئيس في قراراته العظيمة واللي تليق بمكانة وشعب مصر.

عاجل