رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توافد القادة والزعماء إلى مقر قمة القاهرة للسلام 2023 بالعاصمة الإدارية

نشر
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني

بدأ القادة والزعماء المشاركون في قمة القاهرة للسلام 2023 التوافد إلى مقر انعقاد القمة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت.

وتهدف قمة القاهرة للسلام 2023 - التي تعقد بمشاركة دولية وإقليمية واسعة - إلى دعم القضية الفلسطينية وبحث مستقبل عملية السلام ووقف التصعيد في قطاع غزة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل صباح اليوم السبت إلى مقر انعقاد قمة القاهرة للسلام 2023 لدعم القضية الفلسطينية والتي تقام في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتشارك 31 دولة في قمة القاهرة للسلام 2023 بالإضافة إلى 3 منظمات دولية، فضلا عن مشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من الزعماء والقادة المشاركين في قمة  القاهرة للسلام بمشاركة دولية واسعة والمنعقدة في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت.

توافد الزعماء والقادة

الرئيس السيسي استقبل رؤساء دول الإمارات، موريتانيا ورئيس جنوب أفريقيا وولي عهد الكويت ورئيس المجلس الأوروبي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وملك البحرين ووزير خارجية بريطانيا.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، قمة القاهرة للسلام 2023، في العاصمة الإدارية، وذلك بمشاركة العديد من الدول، لمناقشة خفض التصعيد في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم مقر انعقاد قمة القاهرة للسلام 2023، في العاصمة الإدارية، وتوافد الزعماء والقادة إلى مقر قمة القاهرة للسلام.

اجتماع لمجلس الأمن القومي المصري

وبعد أن دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي المصري السابق، إلى استضافة قمة إقليمية ودولية حول القضية الفلسطينية، قررت عدة دول ومنظمات المشاركة في القمة المقرر انعقادها السبت.

ومن منطلق، أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا حل الدولتين، ورفض واستهجان سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار، ومن أجل تنسيق الجهود الدولية وبحث كافة السُبل الممكنة لإنهاء التصعيد الحالي واستعادة آفاق العملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للوصول إلى حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية وفقًا لمقررات الشرعية الدولية يحفظ حقوق الفلسطينيين في دولتهم، يشارك 31 دولة و3 منظمات دولية حتى الآن، القمة.

عاجل