رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسالة مختلطة بالدموع.. طفلة من قطاع غزة تسأل العالم: «كيف نعيش؟»| فيديو

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

وجهت طفلة فلسطينية رسالة للعالم من داخل قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف صاروخي عنيف من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، تحت مزاعم القضاء على عناصر المقاومة التابعة لحركة حماس.

جاء ذلك، عبر فضائية «القاهرة الإخبارية».

رسالة من طفلة فلسطينية للعالم

وأثناء بكاء الطفلة الفلسطينية النازحة مع أهلها في الخيام على أطراف قطاع غزة، هربًا من الهجمات الإسرائيلي، قالت للعالم: «كيف نعيش.. جاوبونا؟»

وقالت إحدى الأمهات التي تحمل رضيعها على ذراعها: «هذا الطفل عمره لم يكمل السنتين عاش 4 حروب، وصرنا نعيش مثل أجدادنا في عام 1948، تركنا بيوتنا ونعيش في خيم».

ذكرت وزارة الصحة في غزة، أنها تلقت 1400 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض، منهم 720 طفلًا، جراء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

إجمالي شهداء قطاع غزة

من جانبه، أعلن أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 4137 شهيدًا، منذ بدء عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الجاري.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، إن 7 مستشفيات خرجت عن الخدمة، ولم تعد قادرة على تقديم الخدمات الطبية جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مجازر الاحتلال الإسرائيلي

وتابع، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 37 مجزرة، راح ضحيتها 352 شهيدًا و669 مصابًا خلال 24 ساعة، لافتًا إلى أن الساعات المقبلة حرجة للغاية أمام الطواقم الطبية في ظل شح الوقود والمستلزمات.

وكشف القدرة، سقوط نحو 16 شهيدًا، جراء استهداف الاحتلال كنيسة الروم، موضحًا وجود عائلة مسلمة لا تزال أسفل أنقاض الكنيسة، موضحًا أن هناك العشرات ما زالوا تحت الأنقاض.

وأشار، إلى أن المجازر تتوالى وشهية الاحتلال مفتوحة للتطهير العرقي، واستهداف كل ما هو غير يهودي.

موعد قمة القاهرة للسلام

ومن المقرر، أن تعقد قمة القاهرة للسلام، غدًا السبت، في العاصمة الإدارية الجديدة، وسط مشاركة دولية، لبحث مستقبل القضية الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة.

وأعلنت 31 دولة و3 منظمات دولية، في وقت سابق، حضورها قمة القاهرة للسلام، المقرر انعقادها لبحث التطورات الميدانية في الأزمة الجارية في قطاع غزة.

ويشارك في قمة القاهرة للسلام، زعماء قطر، وتركيا، واليونان، وسكرتير عام الأمم المتحدة، وفلسطين، والإمارات، والبحرين، والكويت، والسعودية، والعراق، وإيطاليا وقبرص.

وصول بعض الزعماء العرب لمطار القاهرة

ووصل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى مطار القاهرة الدولي للمشاركة في قمة القاهرة للسلام، وذلك تزامنًا مع وصول الرئيس الفلسطيني محمد عباس أبو مازن.

كما وصل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، إلى مطار القاهرة أيضًا.

عاجل