رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القاهرة للسلام 2023».. العالم يجتمع غدا تحت المظلة المصرية من أجل فلسطين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق غدا السبت أعمال قمة القاهرة للسلام 2023، في العاصمة الإدارية، وذلك بمشاركة العديد من الدول، لمناقشة خفض التصعيد في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.
وأعلنت، 31 دولة و3 منظمات دولية حضورها قمة القاهرة للسلام 2023 المقرر لها بعد غد السبت، وفقا لما أكدته قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

ويشارك في قمة القاهرة للسلام 2023 زعماء قطر، تركيا، اليونان، سكرتير عام الأمم المتحدة، فلسطين، الإمارات، البحرين، الكويت، السعودية، العراق، إيطاليا وقبرص.
 

دور مصر في مساندة القضية الفلسطينية 

وفى وقت سابق وجه السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة، الشكر للدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي على المواقف التي وصفها بالصلبة الرائعة، إلى تأتى في جانب الشعب والقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيريه وإقامة دولته المستقلة على أرضه.

وأضاف، خلال مداخلة في تغطية مباشر على قناة "أون" مع الإعلامية سارة حازم: "أثمن ما عبر عنه الرئيس السيسي من رفض كل مخططات التوطين والتهجير وإفراغ الأرض من سكانها وشعبها".

وأشار إلى أن القانون الدولي يحظر على المحتل أن ينقل سكانها من مدينة إلى أخرى، وإسرائيل لا تريد فقط نقل السكان من مدينة إلى أخرى، ولكنها تريد توزيعهم على دول أخرى.

 

عاجل