رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انعقاد مؤتمر «مكافحة القرصنة والغش التجاري» الأسبوع المقبل

نشر
المنظمة العربية للتنمية
المنظمة العربية للتنمية الإدارية

 تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية، إحدى المنظمات المتخصصة لجامعة الدول العربية، المؤتمر العربي الثاني للملكية الفكرية بعنوان "مكافحة القرصنة والغش التجاري في ظل الثورة الصناعية الرابعة" بالتعاون مع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، ومع جمعية الإمارات للملكية الفكرية. وبرعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك خلال الفترة من 23-24 أكتوبر بمقر المنظمة الرئيسي بالقاهرة.


 

وذكر بيان صدر اليوم الثلاثاء، عن المنظمة أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على أبعاد جرائم القرصنة والغش التجاري، ومظاهرها، وصورها، ومدى خطورتها على اقتصاديات الدول، والتعريف بآليات مكافحة تلك الجرائم، من خلال عرض التجارب العربية والدولية، وبيان الأجهزة المعنية بأعمال المكافحة وأهمية التعاون الدولي في هذا المجال. 

محاور مؤتمر «مكافحة القرصنة والغش التجاري»


 

ويشمل المؤتمر عدة محاور منها: صور وأنواع جرائم القرصنة والغش التجاري، القرصنة في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، الآثار الاقتصادية لجرائم القرصنة والغش التجاري، آليات مكافحة جرائم القرصنة والغش التجاري، دور الاتفاقيات الدولية في مكافحة جرائم القرصنة والغش التجاري، إضافة لعرض لأهم التجارب العربية والدولية في مجال مكافحة القرصنة والغش التجاري.
 

ويشارك بالمؤتمر نخبة من الخبراء في مجال الملكية الفكرية، أساتذة الجامعات وعمداء كليات الهندسة والعلوم والصيدلة والطب بالجامعات العربية، مديرو مكاتب الملكية الفكرية في الدول العربية، مديرو المراكز والمعاهد البحثية، الباحثون من طلاب الجامعات العربية في مجال الملكية الفكرية، ومكاتب المحاماة وشركات الملكية الفكرية.

عاجل