رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استعدادات لتطبيق منظومة التأمين الصحي في 11 مستشفى و112 مركزًا طبيًا بأسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أن الاستعدادات جارية لبدء تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، داخل 11 مستشفى، و112 مركزا طبيا ووحدة طب أسرة.

تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في أسوان

وأوضح المحافظ أن هذه المنظومة سيسفيد منها على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة أكثر من 1.6 مليون نسمة من خلال تلقى الخدمات الصحية ذات الجودة العالية حيث تم تسجيل وفتح ملفات طب الأسرة لأكثر من 1.2 مليون نسمة. 

جاء ذلك خلال استقبال محافظ أسوان، للدكتور أحمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم/الاثنين/، بحضور نائب المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد، والدكتور هاني راشد نائب رئيس مجلس الإدارة بالهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور الأمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور إيهاب حنفي مدير فرع الهيئة بأسوان ، بالإضافة إلى الوفد المرافق له. 

أفاد بيان صحفي صدر عن المحافظة بأن عطية وأحمد السبكي، قاما - عقب ذلك - بزيارة ميدانية لمتابعة التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمستشفيات الصداقة التخصصي، والمسلة "الحميات سابقاً"، والرمد، كما ألتقى المحافظ ورئيس الهيئة بأعضاء وفد الجودة اليابانية أثناء قيامهم بتدريب الفريق الطبي بالمستشفيات، وحرص أشرف عطية على الاستماع لمطالب الحالات المرضية المختلفة الذين ألتقى بها ، ووجه المسئولين لتلبيتها على الوجه الأكمل. 

وأكد محافظ أسوان بأنه تم تقديم التسهيلات والدعم اللازم للإسراع في تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل في ظل الجهود التي يتم بذلها لإنهاء وتجهيز 11 مستشفى ، و112 مركزا طبيا ووحدة طب أسرة، حيث تم - حتى الآن - نقل أصول 76 مركزا طبيا ووحدة صحية و 4 مستشفيات. 

ولفت إلى أنه بالتوازى جار التنسيق لتحديد موقع لإقامة فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية؛ بما يسهم في توفير المناخ اللازم للإشراف والإدارة والمتابعة للمنظومة الجديدة والتي ستعمل على تقديم أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للمواطن الأسوانى بجودة عالية ، فيما تم توفير سكن راق للأطباء والاستشاريين.

وأشار المحافظ إلى أن التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمستشفيات والوحدات الصحية، عقب تحويل هذه الصروح الطبية لبانوراما جمالية متكاملة الخدمات؛ ساهم في تقديم الخدمة العلاجية بالجودة العالية، من بينها مستشفى حورس بإدفو، والذى شهد في شهر واحد إجراء 400 عملية من بينها 110 عمليات كبرى؛ لتسهم المنظومة في إحداث نقلة نوعية غير مسبوقة فى هذا القطاع الحيوي والمهم، والذي يأتي كأسبقية أولى في العمل التنفيذي.

وشدد على أهمية دعم المستشفيات بالحضانات الجديدة ذات الجودة العالية، مع إيفاد الأطباء والاستشاريين لتدريب الأطقم الطبية في جميع التخصصات لتأهليهم للتدخل السريع لتقديم الخدمات العلاجية للحالات المرضية ضمن دواعي إنقاذ الحياة؛ وهو الذى يتكامل مع إنشاء نقطة تمركز طبى بجوار مستشفى المسلة للحميات لتقديم الخدمات الطبية للأفواج السياحية الزائرة لمنطقة المسلة الناقصة، ويأتي ضمن جهود الارتقاء بمنظومة السياحية العلاجية بالمشتى العالمى بأسوان.

من جانبه، أثنى الدكتور أحمد السبكي، على الدور والدعم الكبير الذي يقوم به محافظ أسوان؛ لإنجاح جهود المنظومة الصحية، ومتابعته الدقيقة والمستمرة للأعمال الجارية داخل الصروح الطبية المختلفة؛ مما ساهم في التعرف على التفاصيل والعناصر الحيوية، وبالتالى الوصول إلى تحقيق المستوى الراقى داخل المستشفيات والوحدات الصحية.

وأشاد بجهود العاملين في قطاع الرعاية الصحية بمحافظة أسوان، والذين ساهموا في تحقيق معدلات إنجاز كبيرة داخل المستشفيات والمراكز الطبية لتجهيزها لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.

وأوضح السبكي أن الهيئة العامة للرعاية الصحية ستقدم خدمتها بداخل المستشفيات، والمراكز الطبية والوحدات الصحية.

وقد تبادل محافظ أسوان ورئيس هيئة الرعاية الصحية الدروع تقديراً للتعاون المثمر والبناء بين الجانبين.

عاجل