رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مياه الإسكندرية: انقطاع المياه عن بعض المناطق غدًا

نشر
انقطاع المياه
انقطاع المياه

أعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، انقطاع المياه عن مناطق (الناصر - الشيخ الشعراوى - عبد العظيم أبو العطا - الصديق الجديدة - البستان الأولى والثانية بمركز أبو المطامير وحوش عيسى والدلنجات)، وذلك اعتبارا من الساعة 8 صباح الغد الثلاثاء الموافق 17-10-2023.

وأرجعت مياه الشرب بالإسكندرية سبب الانقطاع نظرا لأعمال الصيانة الطارئة بالخط الناقل للمياه قطر 1000 مم (خط كوم أمبو- البستان).

وتناشد شركة مياه الشرب بالإسكندرية المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

وتوفر شركة مياه الشرب بالإسكندرية سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥.

محافظ الإسكندرية يرفع درجة الاستعداد للتعامل مع الأمطار


أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للتعامل مع تقلبات الأحوال الجوية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ والتي تشير إلى تعرض المحافظة لأمطار متوسطة الشدة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 60% تقريبا.

وشدد محافظ الإسكندرية على جميع المسئولين التنفيذيين ورؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، لافتا إلى أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

بدوره؛ أوضح رئيس شركة الصرف الصحي اللواء محمود نافع، أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الإسكندرية تم رفع درجات الاستعداد وانتشار سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة وخاصة بالأماكن الساخنة بالمحافظة اعتبارا من أمس، بالإضافة إلى متابعة تفريغ بيارات محطات الرفع ومناسيب المصارف على مدار الساعة.

وأضاف أن التواصل مستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.. مشيرا إلى أنه يتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيئ ب48 ساعة.

سحب منخفضة وأمطار متفاوتة على هذه المناطق

رصدت هيئة الأرصاد الجوية عبر صور الأقمار الصناعية تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة الآن على مناطق متفرقة من الإسكندرية والبحيرة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وتشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وسط أجواء خريفية معتدلة على أغلب الأنحاء.

عاجل