رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سحب منخفضة وأمطار خفيفة.. الأرصاد ترصد آخر تحديث للأقمار الصناعية

نشر
صور الأقمار الصناعية
صور الأقمار الصناعية

تابعت هيئة الأرصاد الجوية آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية وتظهر بعض السحب المنخفضة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والتي تؤدي إلى سقوط أمطار على بعض المناطق.

الأرصاد تكشف فرص وأماكن سقوط الأمطار اليوم

 

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ، حار على جنوب الصعيد وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ٢٩ درجة مئوية.

وتوقعت الأرصاد سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث من (٥٠ - ٦٠٪) على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء ،تمتد خفيفة  إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وذكرت هيئة الأرصاد أن هناك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس

وعن حالة الطقس، توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يشهد، اليوم، خلال ساعات النهار طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية، وحار على جنوب الصعيد.

وخلال ساعات الليل، تكون حالة الطقس لطيفة في أول الليل، ومائلة للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وفق تصريحات الخبراء.

شبورة مائية وأمطار

وتوقع الخبراء، ظهور شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأشاروا، إلى احتمالية سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة البحرين

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

عاجل