رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية.. استمرار أعمال تبطين ترعة بلقينا في المحلة الكبرى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استمرار العمل في تبطين ترعه بلقينا بمركز ومدينة المحل، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بترشيد الفاقد من المياه وتحسين الري؛ حيث تستمر أعمال الحفر والتدبيش بطول الترعة.

وأشار محافظ الغربية  إلى أن المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع يعد أحد محاور الاستراتيجية القومية للموارد المائية 2037، والتي تهدف إلى توفير الموارد المائية المطلوبة لكافة القطاعات المستفيدة من الموارد المائية.

ولفت محافظ الغربية، إلى أن هذا المشروع يهدف إلي تعظيم الاستفادة من الموارد المائية من خلال ترشيد الاستخدامات المائية، وحل مشاكل توصيل المياه في نهايات الترع وتحقيق العدالة في توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية كما يعمل على تقليل تكلفة الصيانة وإزالة الحشائش الدورية للترع، 

ناشد محافظ الغربية المواطنين بضرورة على الحفاظ على المجاري المائية، وحمايتها من التلوث بخلاف المردود الاقتصادي والاجتماعي والحضاري والبيئي الملموس في المناطق التي يتم تنفيذ المشروع فيها.

وأضاف محافظ الغربية أن مشروع “تبطين الترع” أحد أهم المشروعات القومية التي تُنفذ في الجمهورية الجديدة، ويمثل أحد أركان خطة الدولة  لتعظيم الاستفادة من المياه وتوفير الاحتياجات المطلوبة لكل القطاعات بشكلٍ عام وللقطاع الزراعي بشكلٍ خاص.

عاجل