رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكرتونة تتراجع 25 جنيها.. مفاجأة في أسعار البيض اليوم بعد تحرك الحكومة

نشر
البيض
البيض

تراجعت أسعار البيض بقوة اليوم، بعدما سجلت أعلى سعر لها هذا الأسبوع ووصل سعر الكرتونة الواحدة نحو 150 جنيها في بعض المناطق.

تراجع أسعار البيض

وتراجع سعر كرتونة البيض الأحمر إلى نحو 125 جنيها ، بعدما سجل 150 جنيها في ذروة الارتفاع، فيما يبدأ البيض الأبيض اليوم جملة من 123 جنيها.

وقال الاتحاد العام لمنتجي الدواجن: "من منطلق الحس الوطني فقد تراءى  لجميع أعضاء  الاتحاد أن تكون الأسعار في ظل أسعار مدخلات الإنتاج الحالية على أن يتم مراجعة الأسعار خلال شهر وبيانها كالتالي:

أسعار البيض

وعن سعر البيض فقد حدّد الاتحاد العام لمنتجي الدواجن تخفيض سعر طبق البيض من 124 إلى 115 جنيهًا في المزرعة ليصل إلى المستهلك بنحو 125 جينهًا بدلاً من 150.

وحيث إن مساعي الدولة خلال هذه الأيام لتوفير الخامات بأسعار مناسبة، فإن الاتحاد بحث على تشجيع المنتجين للدخول في دورات جديدة لزيادة العرض خلال الفترة المستقبلية وتوازن الأسعار ويطلب الاتحاد العام منتجى الدواجن أن تتولى الجهات الرقابة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أسعار البيع للمستهلك وإلزام المزارع الحكومية وسلاسل التوزيع الالتزام بهذه الأسعار وذلك لتخفيف الأعباء وسيتم التنفيذ السبت 15 أكتوبر.

وأعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن خفض أسعار الدواجن وبيض المائدة 15 % اعتبارًا من السبت المقبل لافتا إلى أنه جرى الاتفاق مع الجهات المعنية لخفض المنتجات الأساسية بواقع 15 - 25 %.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عقد مؤتمرًا صحفيا بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أمس الاثنين؛ للكشف عن جهود الحكومة في السيطرة على أسعار السلع الغذائية الأساسية.

وتابع رئيس الوزراء موقف توافر السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج وموقف برنامج الطروحات خلال الفترة الأخيرة في ظل العمل على كيفية السيطرة على زيادة الأسعار خاصة المنتجات الغذائية.

أسعار الدواجن والمصنعات اليوم الأربعاء

الفراخ البيضاء 80 جنيها

البانيه 160 جنيها

صدور مخليه بـ160 جنيها

أوراك 87 جنيها

اجنحه صافي ب68 جنيها

كبد وقوانص 95 جنيها

كبده صافية 100 جنيه

صدور بالعظم 92 جنيه

دبابيس 92 جنيها.

أرقاب فراخ 35 جنيها.

رؤوس وأرجل بـ10 جنيهات.

أسعار اللحوم مستوردة

لحمه مفرومة 190 جنيها.

لحمه قطع 190 جنيها.

كبده مستوردة 120 جنيها.

كلاوي مستوردة 100 جنيها,

عاجل