رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سباق الفنانين لدعم المقاومة الفلسطينية في حربها ضد الكيان الصهيوني

نشر
صواريخ المقاومة
صواريخ المقاومة

تسابق الفنانون لدعم المقاومة الفلسطينية في حربها ضد الكيان الصهيوني، عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي التي تلألأت بصور علم فلسطين والمسجد الأقصى. 

كتب خالد النبوى، عبر حسابه على تويتر، قائلا:" عاشت فلسطين بأهلها مقاومة وحرة الدفاع عن فلسطين دفاع عن الأمة العربية من النيل إلى الفرات".

شريهان

وقالت شريهان، على حسابها على تويتر،:" سلامٌ لأرضٍ خُلقت للسلام و ما رأت يومًا سلاما لفلسطين الحق في الدفاع عن نفسها، الشعب الفلسطيني بجميع فئاته يعيش إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال تحرق اراضيهم واملاكهم ومنازلهم وتجبرهم جبراً على التهجير من منازلهم وغيرها من الافعال التي تحقن وتحرق القلب وتعدم الثقة وتقتل الأمل في أي مستقبل".

شريهان

وتابعت:"اللهم احفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من كيد الظالمين، وأيدهم بنصرك وقوتك.. اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين وشعبها الأصيل، اللهُم سلم جميع المدنيين، اللهُم كُن لهم عوناً ونصيراً يا رب العالمين"، ونشرت كل من النجمة منى زكى و النجمة حنان مطاوع صور للعلم الفلسطيني عبر خاصية ستورى على إنستجرام.

كريم عبد العزيز

مسيرة الفنانين على السوشيال ميديا لم تتوقف لدعم المقاومة الفلسطينية من أجل تحرير الأرض المحتلة والدفاع عن المسجدي الأقصى، وفي السياق كان كريم عبد العزيز  أول الداعمين للشعب الفلسطيني، حين دوّن عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" تدوينة كتب فيها: "ربنا يحفظ أهلنا في فلسطين، ربنا معكم يا أبطال".

كريم عبد العزيز 

راغب علامة 

ووجَّه الفنان اللبناني راغب علامة التحية لشباب فلسطين قائلاً عبر حسابه على المنصة نفسها: "ألف تحية لأبطال فلسطين الصامدة، فلسطين تبقى لشعبها المظلوم والبطل، لا للاحتلال الظالم"، وهو ما فعله الفنان الأردني منذر رياحنة، الذي وجَّه التحية للرجال قائلاً: "الفرحة أصبحت فرحتين".

أحمد سعد

ونشر الفنان أحمد سعد فيديو لنفسه وهو يشدو بقصيدة لدعم المقاومة الفلسطينية مرتدياً الكوفية الفلسطينية الشهيرة عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستغرام»، وعلق عليها قائلاً: "القدس في دمي"، كما نشرت الفنانة السورية سلاف فواخرجي صورة عبر حسابها على "إنستغرام" وعلقت: "صباح فلسطين الحلم واليقين".

أحمد سعد

محمد هنيدي

وحرص الفنان الكوميدي محمد هنيدي على دعم المقاومة الفلسطينية والتفاعل مع الأحداث الراهنة عبر حسابه الرسمي بموقع "إكس"، وعلق قائلاً: "ربنا يحميكم وينصركم، وما زال في القصة بقية، فلسطين عربية".

محمد هنيدي 

وليد توفيق 

وقال الفنان اللبناني وليد توفيق عبر "إكس": "قلوبنا مع أهلنا في فلسطين الحبيبة، اللهم انصرهم وارحم شهداءنا في غزة الصمود".

روبي 

ودعت الفنانة روبي عبر "إكس" من أجل المقاومة الفلسطينية قائلة: "اللهم كن عوناً لأهلنا في فلسطين وللمسلمين في شتى بقاع الأرض، اللهم نصراً عزيزاً... اللهم نصراً قريباً"، وأعلنت الفنانة لطيفة دعمها لسكان غزة قائلة: "قلبي معكم يا أهلنا في غزة وكل فلسطين ربي معكم ويحميكم وينصركم".

نبيل الحلفاوي 

وعبر حسابه الرسمي على موقع "إكس"، دعم الفنان نبيل الحلفاوي أحد أبطال فيلم "الطريق إلى إيلات" المقاومة الفلسطينية بقوله: "طوفان الأقصى، اللهم انصر الحق وأهل الحق. أياً كانت نتيجة المعركة، وأياً كانت توابعها ومهما كان عنف رد الفعل الإسرائيلي، فهي تأكيد وتذكير بأنه لا أمان إلا بإيقاف التوسع الاستيطاني، واغتصاب الأراضي والحقوق، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

 

عاجل