رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط سيارة محملة بـ4 أطنان سولار لبيعه في السوق السوداء بالأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر من ضبط سيارة نصف نقل محملة بكمية من المواد البترولية "سولار" بإجمالي 4 طن بدون مستندات.

وتبين أن السيارة قيادة سائق، مقيم بدائرة مركز شرطة إسنا، وبرفقته عامل، مطلوب التنفيذ عليه بالحبس شهرين في إحدى القضايا، وذلك حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة إسنا.

وبمناقشتهما قررا تحصلهما على المضبوطات من محطة وقود كائنة بدائرة المركز، تم ضبط مالك المحطة.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد البترولية بقصد بيعها بالسوق السوداء للتربح منها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حبس المتهمين بسرقة سولار من أحد خطوط البترول في قليوب


أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين بسرقة كمية من السولار من أحد خطوط نقل المواد البترولية في القليوبية 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تبلغ لمركز شرطة قليوب بمديرية أمن القليوبية من مسئول الأمن بإحدى شركات البترول باكتشافه وجود بقعة بترولية ناتجة عن تسريب من ماسورة خط أنابيب سولار كائن بدائرة المركز والعثور على برميل بلاستيكي داخل حفرة أعلى ماسورة الخط مُثبت به محبس.

 

بالفحص وإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، (3 مزارعين- مقيمون بدائرة المركز)، عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم (2 جركن بهما كمية من السولار).

بمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

ضبط متهمين اشتركا في سرقة خط مواد بترولية بالفيوم


وفي وقت سابق نجحت الداخلية في ضبط اثنين من مرتكبي واقعة سرقة مواد بترولية من أحد خطوط الأنابيب بالفيوم، عن طريق وصلة غير شرعية في الخط الرئيسي، ويكثف رجال الأمن جهودهم لضبط أخرين اشتركا في الواقعة.

وورد بلاغا لمركز شرطة الفيوم بمديرية أمن الفيوم، باكتشاف حدوث تسرب سولار من أحد خطوط أنابيب نقل المواد البترولية، المارة بدائرة المركز، ووجود وصلة فرعية موصلة بطريقة غير شرعية من خط الأنابيب المشار إليه.

 

وتم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبى الواقعة 5 عاطلين – لإثنين منهم معلومات جنائية، وأحدهم مقيد الحرية على ذمة إحدى القضايا– مقيمين بمحافظات الفيوم، وبنى سويف والجيزة).

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبط اثنين منهم، وبمواجهتهما اعترفا تفصيلياً بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين، وقيامهما بتركيب وصلة على خط الأنابيب المشار إليه، تمهيداً لسرقة المواد البترولية عقب ضخها بالخط، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

 

مصرع 3 أشخاص في تصادم سيارتي نقل بالوادي الجديد

لقى 3 أشخاص مصرعهم في حادث تصادم بين سيارتي نقل عند نقطة الكيلو 100 على طريق الداخلة شرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد.

وتلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد  إخطارا يفيد بوقوع حادث تصادم عند الكيلو 100 اتجاه الداخلة العوينات.

 

وتبين اصطدام شاحنة محملة بالأسمدة الكيماوية مع شاحنة محملة بالزلط واشتعال السيارتين على الفور مما أسفر عن وفاة كلا من سيد ماهر محمد 49 سنة وعبد المجيد محمد عبد المجيد 23 سنة وكلاهما من سوهاج وإبراهيم رجب السيد مجهول السن من الدقهلية.

وجرى نقل جثث الضحايا إلى مستشفى الداخلة العام وتحرر محضر بالحادث وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

عاجل