رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحذيرات من سقوط أمطار على بعض المناطق خلال الساعات المقبلة

نشر
سقوط أمطار
سقوط أمطار

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من احتمالية سقوط أمطار على السواحل الشمالية، خلال الساعات المقبلة.

سقوط أمطار

وذكرت الأرصاد الجوية، في رسالة للمواطنين، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أجواء مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وتابعت الأرصاد الجوية: «تبقى فرص الامطار قائمة على السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على أقصى جنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة».

رفع درجة الاستعداد للقصوى تحسبًا لسقوط أمطار

ووجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة الاستعداد للقصوى في المحافظات التي يسود بها الطقس السيئ، لحين الاستقرار في الأحوال الجوية، وفقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

جاء ذلك، في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية للإجراءات التي اتخذتها المحافظات التي تعرضت لموجة من الطقس السيئ، وفقًا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية، خلال الساعات الماضية، إذ تلقى تقريرًا، اليوم الجمعة، من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس السيئ التي تعرضت لها محافظة مطروح.

حالة الطقس السيئ

وشدد وزير التنمية المحلية، على غرفة العمليات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بجميع على مدار الساعة، لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، في إطار الاستعداد لسقوط أمطار.

وأكد، استمرار التنسيق المستمر بين كل القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات، خصوصًا شركات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارات المرور والحماية المدنية، مُطالبًا المواطنين توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار على التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات، والحفاظ على مسافات الأمان تجنبًا للتعرض للحوادث المرورية بسبب الطقس السيئ.

طقس مائل للحرارة السبت

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، غدًا، طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ولطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

طقس مائل للحرارة وشبورة مائية

وذكرت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، قد تكون كثيفة أحيانا على وسط سيناء ومدن القناة.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

عاجل