رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإعلان عن مسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم في يناير 2024

نشر
مسابقة شغل 30 ألف
مسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم

وأعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الاستعداد للإعلان عن مسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم للعام الثالث، في شهر يناير المقبل، على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابع للجهاز https://jobs.caoa.gov.eg.

جاء ذلك، خلال تصريحات رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خلال استقباله الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتفقد سير امتحانات المتقدمين لـ مسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثاني، بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

مناشدة للراغبين في التقديم بمسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد

وناشد الشيخ، الراغبين في التقدم ومن لم يحالفهم التوفيق في مسابقة العام الأول ومسابقة العام الثاني بالاستعداد جيدًا والتقديم في مسابقة العام الثالث 2024، وعدم الانسياق خلف الشائعات التي يروجها بعض الأفراد والمواقع والصفحات التي تنتحل صفات رسمية أو تدعي علمها أو امتلاك التأثير في المسابقات بغير حق.

وأكد، أن المنظومة مصممة ضد أي تدخل بشري مطلقًا، مُشددًا على قيام الجهاز بنشر كل المعلومات الموثقة والمؤكدة عن جميع المسابقات المركزية وإتاحتها على موقعه الإلكتروني الرسمي، وصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) https://ar-ar.facebook.com/EgyptianCAOA/.

حوار مع المعلمين المتقدمين لمسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد

وفي حوار مع المعلمين المتقدمين لمسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثاني، طالب الوزير المتقدمين بأهمية الاستعداد لاستكمال باقي مسار الاختبارات التي بدأت باختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، يعقبها إجراء تدريبات اللياقة البدنية والذهنية، وانتهاء بالاختبارات المقررة من جهة معنية، وذلك في إطار الآليات التي تم تحديدها لانتقاء المعلمين الجدد.

وأكد وزير التعليم، أن المبادرة الرئاسية لتعيين 150 ألف معلم على مدار 5 أعوام، بواقع 30 ألف معلم كل عام، تستهدف سد العجز في المعلمين، مُشيرًا إلى أنه في حال عدم اكتمال العدد المطلوب في أي محافظة خلال مسابقة العام الأول 2022 ومسابقة العام الثاني 2023، سيتم التنسيق مع الجهاز لتنظيم مسابقة جديدة لاستكمال العدد المقرر والمطلوب لكل محافظة من المعلمين.

وأشار، إلى أن رؤية الوزارة ترتكز على اختيار أفضل المعلمين الذين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة، ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعليم الحديثة، بما يمكنهم من بناء شخصية الطفل وتطوير قدراته من جميع الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.

عاجل