رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فحص 602 حالة ضمن قافلة طبية بالمراغة

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تمكنت قافلة طبية مجانية نظمتها كلية طب جامعة سوهاج، في نجع هلال التابع لمدينة المراغة، من فحص وعلاج 602 حالة.

وأكد رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن القافلة شهدت إقبالاً كبيرًا من أهالي نجع هلال، وقامت بتوقيع الكشوف الطبية على 602 حالة من أبناء القرية، بواسطة نخبة من الأطباء في تخصصات "الجلدية ، والرمد، والأنف والأذن، والتخاطب، والأمراض الصدرية، والنساء والتوليد، والجراحة العامة، والعظام، ، والجهاز الهضمي، والباطنة، والأطفال".

وأوضح أنه تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة، وتحويل 31 من الحالات التي تحتاج إلي تدخل جراحي إلى المستشفي الجامعي، كما تضمنت القافلة تقديم ندوات صحية توعوية لأهالي القرية عن القضية السكانية، وأهمية تنظيم الأسرة، والمخاطر الصحية والمجتمعية للزواج المُبكر.

وقال، إن الجامعة تواصل تنفيذ قوافلها الطبية المجانية لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة الأكثر احتياجاً، لافتاً إلى أن القافلة تأتي تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقتها رئيس الجمهورية لتنمية الريف المصري، وأيضاً استمرارًا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة على مستوى المحافظة.

وأكد حرص الجامعة على إطلاق القوافل الطبية للقرى والمراكز الأكثر احتياجًا على مدار العام، بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان، وتوعية المواطنين من خلال عقد الندوات والمحاضرات التي تخدم هذه القرى، وتعمل على تنمية مهاراتهم.

عاجل