رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جبالي» يدعو النواب المعترضين على تشكيل اللجان النوعية بتقديم طلب كتابي

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس لمن لديه أي اعتراضات على تشكيل اللجان النوعية التقدم بطلب كتابي لرئيس المجلس.

رفع الجلسة العامة

ورفع الجلسة العامة لتعود خلال نصف ساعة لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء.

ومن المقرر أن تعود الجلسة العامة الثانية، ويدعو خلالها رئيس النواب الأعضاء لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، ليتم إعلان النتيجة النهائية في الجلسة العامة الثالثة والأخيرة اليوم.

رئيس مجلس النواب يفتتح الجلسة العامة

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم، الجلسة العامة.

وبدأت قبل قليل الجلسة العامة الأولى لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لاستكمال إجراءات تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ25.

ومن المقرر أن يدعو رئيس المجلس، الأعضاء لتقديم أي اعتراضات بشأن تشكيل اللجان النوعية، وفي الجلسة الثانية يتم عرض الطعون والموقف منها، وعقب ذلك يدعو لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية.

وفي الجلسة الثالثة، يعلن رئيس مجلس النواب، التشكيل النهائي لهيئات مكاتب اللجان النوعية الـ25.

ووجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، في الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع، الدعوة للأعضاء لتسجيل رغبات عضوية اللجان النوعية للراغبين في تغيير العضوية عن الدور السابق.

واستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، جلساته الأولى خلال دور الانعقاد الرابع العادي من الفصل التشريعي الثاني اليوم، استجابة لدعوة الرئيس السيسي.

قرار جمهوري بدعوة مجلس النواب للانعقاد

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 408 لسنة 2023 بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني، في الساعة الـ11 ظهر يوم الأحد الموافق الأول من أكتوبر 2023.
ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

قرار جمهوري بدعوة مجلس الشيوخ

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام، قرار رقم 409 لسنة 2023 بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد، في الدور العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، وذلك في الساعة الحادية عشرة ظهر الثلاثاء 3 أكتوبر 2023. ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

عاجل