رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل مغادرة نادي اتحاد جدة ملعب مباراته أمام نادي سباهان الإيراني

نشر
اتحاد جدة السعودي
اتحاد جدة السعودي

أصدر نادي اتحاد جدة السعودي بيانا رسميا حول إلغاء مباراته أمام نادي سباهان الإيراني، أمس الإثنين، ضمن الجولة الثانية بمجموعات دوري أبطال آسيا.

نادي العميد كتب في بيان نشره عبر حسابه على منصة إكس -تويتر سابقًا- جاء فيه: "يود نادي الاتحاد الإيضاح أنه بعد وصوله للملعب الذي ستقام فيه المباراة مع نادي سباهان، تم إبلاغه من قبل مراقب الاتحاد الآسيوي أن المباراة لن تقام وفق الموعد المحدد وبإمكان الفريق مغادرة الملعب".

أضاف مسؤولو نادي اتحاد جدة السعودي: "ووفقا لذلك غادرت بعثة النادي الملعب، ونادي الاتحاد سيتابع حيثيات القرار، ويدعو الاتحاد الآسيوي لحفظ حقوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح".

وأتم: "يشكر النادي الاهتمام والمتابعة التي حظي بها من قبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكره القدم".

يُشار إلى أن الاتحاد الآسيوي ألغى المباراة بسبب ظروف غير متوقعة حسبما أعلن في بيانه، مؤكدا أن سيتم إحالة الأمر للجان المختصة. 

إلغاء مباراة اتحاد جدة وسيباهان في أصفهان


أعلن اتحاد الكرة الآسيوي إلغاء مباراة اتحاد جدة السعودي ومضيفه سيباهان الإيراني التي كانت مقررة الإثنين، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، بسبب "ظروف غير متوقعة".

وقال الاتحاد القاري عبر موقعه الرسمي: "ألغيت المباراة في دوري أبطال آسيا 2023-2024 ضمن المجموعة الثالثة، التي كان من المقرر أن تجمع بين سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي على ستاد نقش جاهان في أصفهان مساء الإثنين، وذلك بسبب ظروف غير متوقعة".

وشدد على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة، مشيرا إلى إحالة الأمر إلى اللجان المعنية.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن لاعبي الاتحاد غادروا ملعب المباراة.

وكشفت مصادر أن مسؤولي اتحاد جدة أبلغوا المراقب الإداري الآسيوي، بأن الفريق لن ينزل لأرض الملعب إذا لم تتم إزالة تمثال لقاسم سليماني، المسؤول البارز الراحل في الحرس الثوري الإيراني.

وفي وقت لاحق، ذكرت محطة "الإخبارية" السعودية أن بعثة الاتحاد توجهت للمطار للعودة إلى المملكة.

وأوضحت "الإخبارية" أن لقاء الهلال ونساجي الإيراني المقرر الثلاثاء في طهران سيقام في موعده المحدد.

 

عاجل