رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماذا قالت سميحة أيوب عن ظهورها في منهج 6 ابتدائي؟

نشر
الفنانة سميحة أيوب
الفنانة سميحة أيوب

علقت الفنان سميحة أيوب، على الجدل المثار على السوشيال ميديا، خلال الساعات الماضية؛ عقب تداول موضوع دراسي يتحدث عنها بالصف السادس الإبتدائي.

وأشادت سميحة أيوب، بما ذكرته عنها وزارة التربية والتعليم؛ معتبرة أن هذا الأمر لفتة عظيمة تجاه الفنانين.

وكان تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صورة من الكتاب والصفحة التي تظهر فيها سميحة أيوب بالمنهج والمعلومات المذكورة عنها وحملت الصفحة عبارة "الموضوع الثامن.. شخصيات مصرية مؤثرة".

الفنانة سميحة أيوب حملت البيانات المذكورة عنها من إنجازاتها: "شاركت في أكثر من 300 عمل، وقامت بالعديد من الأدوار منها: (الأدوار التليفزيونية: دور الفتاة الخجولة الهادئة في المسلسل الإذاعي سمارة ودور الحماة الطيبة في المسلسل التليفزيوني إجازة مفتوحة، الأدوار السينمائية: دور الجدة المتحكمة في فيلم تيتة رهيبة".

كما تضمن الكتاب عن معلومات تخص سميحة أيوب، الآتي: "الأدوار المسرحية: كان اهتمامها الأكبر بالمسرح مثل مسرحية يا سلام سلم الحيطة بتتكلم، ومسرحية الناس اللي في التالت حيث لعبت دور أم تعاني من مشكلات عائلية. التمثيل الصوتي: المسلسل الكرتوني المسلمون والإسلام الذي يثقف الأطفال عن الإسلام".

كما حمل الكتاب أيضا: "ولدت في القاهرة ودرست التمثيل في المعهد العالي السينما وتخرجت عام 1952، واختارت مهنة التمثيل للعمل بها، وتولت مهام إدارة المسرح المصري الحديث والمسرح القومي المصري بجانب مهنة التمثيل. وشاركت في أول أعمالها وهو مسلسل إذاعي وهي في سن الخامسة عشرة، وتمكنت بموهبتها الاستثنائية من بث الروح في الشخصيات باستخدام صوتها فقط وهذا ما جذب اهتمام المخرجين المصريين والعالميين".

كما حمل الكتاب أيضا في صفحته: "لمع نجمها في مختلف الشخصيات المركبة التي أدتها الشريرة والطيبة والضعيفة والقوية. وكرست مسيرتها المهنية لتثقيف جمهورها وتنويرهم لا ترفيههم فحسب، فحرصت على قبول الأدوار الهادفة التي تحمل رسائل مهمة".

عاجل