رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطلاب الأفارقة يشكرون الرئيس السيسي خلال حفل تخرجهم بمكتبة الإسكندرية

نشر
الطلاب الأفارقة يشكرون
الطلاب الأفارقة يشكرون الرئيس السيسي

 وجه الطلاب الأفارقة الدراسين بالجامعات المصرية رسالة شكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك خلال حفل تخرجهم الذي نظمته مكتبة الإسكندرية.
 

وأعرب الطلاب عن عميق امتنانهم لما يقوم به الرئيس السيسي من دعم ودفع لعجلة التنمية ببلدانهم وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بين مصر وأشقائها من الدول الإفريقية، وإتاحة الفرصة لأبناء تلك الدول للدراسة في مصر من خلال العديد من المنح الدراسية.


وأكد الطلاب - وفقا لبيان مكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء- احتضان مصر لهم وأنهم يعتبرونها بيتهم الثاني.. وشدد الطلاب على عميق تقديرهم لما تبذله مكتبة الإسكندرية من جهد لبناء قدراتهم وإكسابهم معارف ومهارات جديدة تساعدهم في حياتهم الأكاديمية والعملية.
 

وافتتح مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد الاحتفالية السنوية الحادية عشرة لتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج شباب الصفوة الأفارقة، والذي ينظمه برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي.

تخرج 500 طالب إفريقيا من الدارسين بالجامعات المصرية
 

وشهدت الاحتفالية تخرج نحو خمسمائة طالب إفريقيا من الدارسين بالجامعات المصرية، ويمثلون دول السودان وجنوب السودان وأوغندا ومالاوي وجزر القمر والصومال وجيبوتي ومصر.

عاجل