رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحصين 29 ألفًا و648 ماشية بلقاحي الحمى القلاعية والوادي المتصدع في أسوان

نشر
تحصين الماشية
تحصين الماشية

أشاد محافظ أسوان أشرف عطية، بالدور المتميز الذى قام به مسئولي الطب البيطري والجهات المعنية لتنفيذ فعاليات الحملة القومية للتحصين بلقاحي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وهو الذي يتواكب مع الاستعداد لإطلاق الحملة القومية للتحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة بدءاً من الأسبوع المقبل. 

تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع

وأكد المحافظ في بيان، اليوم الأحد، على أهمية العمل على توعية المواطنين بأهمية التحصين والتجاوب السريع مع هذه الحملات لتلافى أى أضرار على ما يمتلكونه من ثروة حيوانية.
جاء ذلك أثناء عرض الدكتور مدحت رمزى مدير عام الطب البيطرى بأسوان لنتائج حملة التحصين على محافظ أسوان. 

ومن جانبه، أوضح مدير الطب البيطرى مدحت رمزى بأن الهدف من هذه الحملات البيطرية هو توفير أوجه الدعم والرعاية لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الحيوانية.

ونجحت الحملة القومية للتحصين بلقاحى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع فى تحصين 29 ألفا و648 من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، فيما تستهدف الحملة القومية ضد مرض طاعون المتجرات من الأبقار الصغيرة والضانى والماعز وذلك بمختلف قرى ومدن ومراكز المحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الإجراءات تأتي في إطار تنفيذاً توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة.

ومن ناحية أخرى، فيما يتعلق بالتربية والتعليم والتعليم الفني، أكد محافظ أسوان على أنه تم تكليف المسئولين بمديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتجهيز 1500 مدرسة بالمراحل التعليمية المختلفة لاستقبال أبنائنا الطلاب فى العام الدراسى الجديد 2023 / 2024 بإجمالى حوالى 400 ألف طالب وطالبة.

وشدد المحافظ، على رؤساء المراكز والمدن ومديرى الإدارات التعليمية وهيئة الأبنية التعليمية وكافة الأجهزة المختصة بالمرور الميداني لمراجعة جميع أعمال الصيانات والإصلاحات من أعمال إنارة ودورات المياه والتأكد من تغطية جميع البالوعات وسلامة أسوار المدارس وزجاج النوافذ وأسلاك الكهرباء والنظافة العامة.

مع ضرورة التأكد من توافر طفايات الحريق والعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء عقب إنتهاء اليوم الدراسي، ومنع تواجد الباعة الجائلين ورفع الإشغالات بمحيط المدارس أولاً بأول حرصاً على صحة وسلامة الطلاب. 

ومن جانبه، أوضح مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان عبدالكريم لطفي أنه تنفيذاً لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، ومحافظ أسوان أشرف عطية فإنه يتم العمل على قدم وساق لتحقيق الجاهزية الكاملة داخل كافة مدارس المحافظة بالمراكز والمدن والقرى لتهيئة الأجواء والمناخ المناسب والملائم أمام الطلاب للتحصيل الدراسى الجيد.

ولفت إلى أنه يتم التنسيق مع الجهات المختصة لاستكمال وصول الكتب المدرسية لمختلف المراحل التعليمية.

عاجل