رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أجهزة الأمن تكشف ملابسات فيديو سرقة بوابات مدافن بالشرقية وتضبط الجناة

نشر
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن سرقة بوابات مدافن بالشرقية، ونجحت في ضبط مرتكبي الواقعة.

كشف غموض سرقة بوابات مدافن بالشرقية

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد رصدت تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "سرقة بوابات المدافن".

تبين بالفحص أنه بتاريخ 21 سبتمبر الجاري، تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من عامل مقابر، مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق، بسرقة بابين حديديين صغيرين من المقابر، واتهم عاطلين مقيمين بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات لدى عميل سيئ النية (عامل خرده - مقيم بدائرة المركز).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وبعرضهم على النيابة العامة في حينه، قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة حمولة السيارات النقل بالقليوبية

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة حمولة السيارات النقل، بأسلوب «المغافلة»، في القليوبية.

تفاصيل الواقعة

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقة، أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 12 شخصًا، 6 منهم لهم معلومات جنائية، تخصص نشاطهم الإجرامي في سرقة الثمار المحملة على السيارات النقل، وذلك بأسلوب «المغافلة»، عن طريق استقلالهم مركبات «تروسيكل»، والسير خلف تلك السيارات مستغلين سير السيارات بسرعة منخفضة حال اقترابها من المنطقة الصناعية بدائرة قسم شرطة العبور، وقطع الأجولة، وسرقة بعض حمولتها.

ضبط التشكيل العصابي

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط عناصر التشكيل العصابي، واعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم بإرشادهم ضبط «توك توك – 5 تروسيكل» دون لوحات معدنية، والتي كان يتم استخدامها في الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل