رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«طيب وأمير» يتخطى المليون الأولى لإيراده على مسرح ميامي

نشر
العرض المسرحي طيب
العرض المسرحي "طيب وأمير"

شهد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، العرض المسرحي "طيب وأمير"، واحتفال أسرة العرض بتخطي المليون الأولى لإيراد المسرحية، وذلك أمس الجمعة على مسرح ميامي.

وأعرب المخرج خالد جلال، عن سعادته بنجاح العرض وتحقيق إيرادات عالية، مؤكدا أن العرض وصل إلى المليون في ليلة العرض الـ55 وأمس الجمعة كانت الليلة الـ 70 للعرض بلغ الإيراد فيها مليون ومائتي ألف جنيه، متمنيا لأسرة المسرحية ولكل مسارح الدولة المزيد من العروض الجيدة الهادفة التى تحقق نجاحا جماهيريا ونقديا وأعلى إيرادات ممكنة

خطة البيت الفني للمسرح

وأشار رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، إلى أن عرض "طيب وأمير" ضمن مجموعة العروض المسرحية التي أعلن عنها في خطة البيت الفني للمسرح، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد مطلع شهر يناير الماضي بالمسرح القومي.

المسرحية من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي بالبيت الفني للمسرح برئاسة الفنان ياسر الطوبجى، تعرض في تمام الثامنة والنصف مساء أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، وهي عن تراث الريحاني وبديع خيري، كتابة أحمد الملواني، إخراج محمد جبر.

"طيب وأمير" البطولة للفنانين "هشام إسماعيل، وعمرو رمزي، تامر فرج، و شيماء عبدالقادر، أحمد السلكاوي، وشريف حسني، ونهى لطفي، ومحمود فتحي، ووفاء عبدالله، ورشا فؤاد، وجلال الهجرسي، وفهد سعيد، ومجدى عبد الحليم، ورانيا النجار، ومحمد يوركا، و أحمد النمرسي، ومحمود الهنيدي"، ديكور الدكتور حمدي عطية، موسيقى وألحان كريم عرفة، أشعار طارق علي، ملابس أميرة صابر، استعراضات أسامة مهنى، إضاءة أبو بكر الشريف.

خالد جلال يناقش خطة 2024 مع مديري فرق بيت المسرح


عقد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، اجتماعا أمس الخميس، مع جميع مديري فرق البيت الفني للمسرح ومديري الإدارات ذات الصلة، لمناقشة خطة البيت الفني للمسرح لعام 2024، بالإضافة الى مناقشة ما تم إنجازه من خطة 2023، والعروض المرتقبة حتى نهاية العام الجاري .

وأكد المخرج خالد جلال على ضرورة تنوع العروض، مع الاهتمام بشباب المخرجين، خاصة الصاعدين منهم في مهرجانات المسرح المختلفة، جنبا إلى جنب مع المخرجين الكبار أصحاب التجارب الفارقة في المسرح، كما أكد على اهتمام البيت الفني للمسرح بالنصوص وجودتها من خلال عرض كافة المشاريع على لجنة قراءة بحيادية تامة.

عاجل